التخطي إلى المحتوى

تفاصيل معاناة مسئولين الدعم الفني لنظام التابلت في خلال فترة الامتحانات

رفع مسئلولو الدعم الفني في خلال فترة الامتحانات لطاب الصفين الأول والثاني الثانوي شعار لو عندك مشكلة هتتحل فورا.من أجل العمل على ضمان سير الامتحانات بشكل منتظم دون أي خلل.

نظام العمل

يبدأ عملهم من الساعة الثامنة صباحا قبل بداية الامتحان بحوالي ساعة كاملة من أجل التأكد من سلامة النظام قبل بداية الامتحان أولا ثم يستمرون في العمل كخلية نحل للتعامل فورا مع المشاكل التي تطرأ على الطلاب في خلال أدائهم للامتحان.

باستخدام جهاز تابلت خاص بكل فرد منهم في كل مدارس الجمهورية يقومون بمتابعة سير الامتحانات بشكل سليم ومعالجة مشاكل الطلاب ولعل من أكثر المشكلات الشائعة هى الخروج من الامتحان بسبب تعطل المظام أو عدم فتح الامتحان من الأساس بسبب النظام أيضا.

نظام الامتحانات

ويقوم الطلاب بأداء امتحاناتهم على فترتين تكون الفترة الأولى بنظام الأسئلة الورقي المعتاد على أن يشمل 30% من درجات الامتحان ثم يتم منح الطلاب فترة راحة حوالي 15 دقيقة ثم يتم إداء الجزء الثاني من الامتحان على 70% من إجمالى الدرجات على أن يكون بنظام التابلت.

وتم تصميم الأسئلة على أن تكون بنظام الاختيار من متعدد ولا حتحتاج إلى خطوات من أجل حل الأسئلة وبالمثل يتم تطبيق هذا الأمر على المواد العلمية مما يمنع حاجة الطلاب إلى أوراق بيضاء لحل الخطوات بشكل منظم ثم اختيار الإجابة النهائية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.