التخطي إلى المحتوى

تحذير من هذا المنشور تم تدواله عن قداسة البابا تواضروس

كتب هاني يوسف

نشر رواد السوشيال ميديا تصريح مفبرك ينسب الى قداسة البابا تواضروس الثاني، جاء النص فيه : ان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة لن تدخل الملكوت، فهي أرثوذكسية، وليست كاثوليكية .

يذكر ان قد وقد أرفق بصورة لقداسة البابا تواضروس ، ووقع بشعار موقع صحيفة الشروق المصرية.

بيان من جريدة الشروق

ثم خرجت جريدة الشروق في بيانا ان هذا التصريح كاذب، ولم يصرح به قداسة البابا تواضروس الثاني.ومن هنا قد حذرت صحيفة الشروق من تداول هذا التصريح المفبرك المنسوب للبابا تواضروس عن الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة

ولفتت إلى أنه أصبح من المعتاد تداول صور بكبسولات زرقاء على صور ملفقة تحت اسم الشروق قبل سنوات قليلة.

بلاغ للسلطات المصرية

وترى أن التحذير إخطار للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد لحماية الرأي العام من التضليل وحماية اسم الشروق من التزوير وسوء الاستخدام.

يذكر ان قد شهدت السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي ضجة عارمة عقب معرفة ان الشهيدة شيرين ابو عاقلة مسيحية فام البعض بعدم الترحم ولا يجوز لكونها مسيحية

وفي واقعة غير ادامية قد رصدت عدد من التقارير الإخبارية قيام قوات الاحتلال بمهاجمة محيط المستشفى التي شيعت منها جنازة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة تزامنا مع خروج الجثمان من المستشفى.

وقامت الجيش الاسرئيلي بمهاجمة موكب تشييع جثمان الصحفية أبو عاقلة من امام مستشفي الفرنسي في مدينة القدس مع إطلاق وابل من الغاز المسيل للدموع والهجوم على المشيعين وطلب تعزيزات عسكرية من أجل وقف تشييع الجثمان.


تحذير من هذا المنشور تم تدواله عن قداسة البابا تواضروس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.