التخطي إلى المحتوى

دوخة الاطفال

الدوخة التي تسبب الألم المصاحب للصراخ ونوبات الهلع الشديدة ، يعاني الأطفال من الدوار الذي يعطل حياتهم ويؤثر سلباً على أنشطتهم وقدرتهم على التواصل مع الآخرين والتعامل مع الحياة اليومية ، مما ينتج عنه عدم توازن في الوقوف ، ويمكن أن يسبب إغماء شديد ، انخفاض ملحوظ في ضغط الدم وآلام الأذن الوسطى وآلام الأسنان. ابحث في الموقع وتابع مجموعات Facebook واسأل خبيرًا.

أصبح سبب الدوخة عند الأطفال مشكلة شائعة لدى النساء والأمهات في المجتمع ، في بيئاتهم المختلفة ، وخاصة في بيئة العمل ، ولعلها شائعة بين الأمهات والأطفال عندما يتحدثون عن آلامهم اليومية ، لأن الأمهات اكتشفن: لديهم نفس المشكلة ويبحثون عن طرق وحلول للتخلص منها ، والدوخة لا تقتصر على البالغين ولكنها الآن أكثر شيوعا عند الأطفال.

أسباب الدوخة عند الأطفالقد يعاني الأطفال من الدوخة لأكثر من سبب ، قد يكون سبب معظمها أسباب مرضية أو آثار جانبية للأعراض ، لذلك يجب على الأمهات استشارة أخصائي في حالة تعرض الطفل لهذه الأعراض.

تعتبر الحمى والأنفلونزا من الأسباب الرئيسية للدوخة عند الأطفال ، وكذلك مشاكل القلب المفاجئة ، بالإضافة إلى عدم تناول سوائل الجسم بكميات كبيرة وكافية ، مما يجعل الأطفال يشعرون بالدوار طوال الوقت ، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة. الحرارة باستثناء فرط النشاط.

تناول الدواء الخطأ تناول الدواء الخطأ هذا يمكن أن يجعل الطفل يشعر بالدوار فجأة ، ويمكن أن يستمر هذا الشعور لفترة طويلة ولا يمكن السيطرة عليه ، بالإضافة إلى أن وقوف الطفل لفترات طويلة من الوقت يمكن أن يسبب انخفاضًا مفاجئًا في ضغط الدم ، باستثناء الجري لمسافات طويلة والمزيد من الوقت.

الاستحمام بالماء الدافئ ، يفقد الجسم الماءيمكن أن يزيد العرق في الجسم ويسبب الدوار عند الأطفال ، حيث أن فقدان السوائل التي تساعد على توازن الجسم يمكن أن يؤدي إلى الإغماء ، مما قد يؤدي أيضًا إلى انخفاض السكر في الجسم ، ويمكن أيضًا أن يكون أحد الأسباب القوية لـ دوار عند الاطفال – الغسل – الاستحمام بماء ساخن مما يؤدي الى انخفاض نسبة الاكسجين في الحمام.

الصداع والتهابات الأذن الوسطىيعاني بعض الأطفال من مشاكل خطيرة في الأذن الوسطى ، والتي يمكن أن تكون سببًا قويًا وقويًا للشعور والدوخة التي تمنعهم من الوقوف والحركة والتعامل لفترات طويلة من الزمن ، وكذلك الصداع المزمن والغثيان والقيء مع قصف في آلام البطن والمعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.