التخطي إلى المحتوى

بعد تحرير عشرات المحاضر خلال الفترة الماضية والمتعلقة بالطعام وتقديم الوجبات السريعة من خلال الحملات الرقابية والتفتيشية بمحافظة الجيزة ، حذر دكتور محمد سامي اختصاصي التغذية المواطنين ، وخاصة طلاب المدارس الذين يخضعون لامتحانات المرحلة الإعدادية والخطيرة. مراحل النقل الثانوية ، مقابل تناول الوجبات السريعة ؛ خوفا على حياتهم.

تحذير الطلاب

وقال الدكتور محمد سامي اختصاصي التغذية ، في تصريحات خاصة ، إن الأطعمة والوجبات السريعة مجهولة المنشأ تصيب أطفالنا بالأمراض وانتشار البكتيريا ، خاصة مع عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار كوفيد.

وحذرت أخصائية التغذية من تناول الوجبات السريعة بعد إجراء الفحص ، مضيفة أنه إذا شعر الطالب بمغص أو إرهاق شديد ، فعليه إخبار والديه والتوجه إلى أقرب مستشفى لرؤية الطبيب.

حملات لضبط المخالفين

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة الكبرى أطلقت حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارات الرقابة التفتيشية في إدارات التموين والصحة والبيئة والطب البيطري بكل محافظة في الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والمطاعم. التأكد من صلاحية الأطعمة بأنواعها والسندويشات الجاهزة ، ومطابقتها للمواصفات القياسية والمتطلبات الصحية ، والتأكد من أن النشاط التجاري يتم بتراخيص قانونية من الجهات المختصة. بهدف مكافحة الغش التجاري لحجز بضائع مجهولة المصدر وانتهت صلاحيتها بالتزامن مع الامتحانات الاعدادية والثانوية التي تجري حاليا في محافظات الجمهورية.

أسفرت الحملات عن إصدار 276 بلاغاً ، وتم إغلاق 7 مطاعم للوجبات السريعة والسندويشات انتهت صلاحيتها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. وضبطت 75 حالة لمتاجر تبيع أسماك مملحة وسمك رنجة وأسماك فاسدة. الجهة المختصة التي قامت بالتحقيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.