التخطي إلى المحتوى

وصل المتهم بقتل كاهن الإسكندرية المطران أرسانيوس ، كاهن كنيسة العذراء مريم ، إلى قفص الاتهام بمحكمة جنايات الإسكندرية منذ فترة وجيزة.

محكمة جنايات الأسكندرية

تستمع الدائرة 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية ، اليوم ، إلى الجلسة الأولى لمحاكمة المتهم نهرو عبد المنعم توفيق ، المعروف باسم نهرو ، المتهم بقتل القس أرسانيوس وديد ، كاهن كنيسة العذراء مريم وماربولس بمحرم بك. .

وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهم نهرو إلى محكمة الجنايات المختصة. لمعاقبته على ما اتهم بارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار وحيازة سلاح أبيض ، حيث استندت النيابة العامة في قرارها إلى سماع أقوال نحو 17 شاهد عيان بالواقعة.

تلقى اللواء محمود أبو عمر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية ، بلاغاً من إدارة شرطة المنتزه الأولى ، يفيد بوقوع حادث على طريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر ، حيث طعن رجل مسن القس. أرسانيوس واديد أصيب بعدة طعنات في رقبته بينما كان يسير على طريق الكورنيش. وبعد أن أكمل الخدمة الروحية توفي بعد وصوله إلى المستشفى

النيابة العامة

أمر النائب العام بالإسراع في استكمال التحقيقات في مقتل القس أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك بالإسكندرية.

وأوضحت النيابة في بيان لها أنها تلقت بلاغاً بإلقاء القبض على أهالي شخص اعتدى على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره على طريق الكورنيش ، ومات الضحية. في المستشفى نتيجة إصاباته نتيجة الاعتداء ، وتم عرض الأمر على النائب العام الذي أمر بإجراء تحقيق عاجل في الحادث. .

شرعت النيابة العامة على الفور في فحص الجثة ، ووجدت الإصابات بها ، وفوضت الطبيب الشرعي لتوقيع كشف طبي عليها ، وبيان الإصابات وسبب الوفاة. كما فتشت مكان الحادث وكلفت الشرطة بإجراء تحقيقات عاجلة في الحادث. تم عرض المتهم على النيابة العامة لاستجوابه – بعد أن قبض عليه الناس وضبطوا السلاح الذي استخدمه حتى وصول قوات الشرطة – ويتم استجوابه واستجواب شهود الواقعة واستكمال التحقيقات.


اول ظهور لـ قاتل كاهن الإسكندرية داخل قفص الاتهام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.