التخطي إلى المحتوى

القائم بأعمال وزير الصحة يعلن خبر سعيد للمواطنين

أصدرت وزارة الصحة والسكان أنه بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم خمس إصابات فقط وذلك في خلال إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها وزارة الصحة وذلك طبقا للإرشادات من منظمة الصحة العالية.

عدد الوفيات بكورونا اليوم

وقالت الوزارة في بيان اليوم أنه بلغت عدد الوفيات اليوم عدد 3 وفيات فقط وهو ما يشير إلى انحدار انتشار الفيروس العالمي داخل البلاد بنسبة كبيرة تزامنا مع حقن نسبة ليست بالقليلة من المواطنني المصريين باللقاحات المتنوعة ضد الفيروس.

متوسط المتعافين اليوم

وأكمل المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار تصريحاته بأنه بلغ اليوم عدد المتعافين من فيروس كورونا ما يقرب من 21 حالة تم تقييم تعافيها نهائيا من الفيروس طبقا للتحاليل التي تقام على كل حالة.

وأوضح الدكتور عبد الغفار أنه بهذه الـ21 حالة وصل عدد المتعافين من الفيروس منذ بداية انتشاره في العالم في شهر مارس 2020 وانتقاله إلى مصر وحتى اليوم ما يقرب من 445430 حالة تعافت نهائيا وذلك وفقا للإرشادات التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.

وأصدرت المنظمة توصيفات في يوم 27 مايو من عام 2020 أنه يتم تحديد التعافي نهائيا من المرض بعد زوال الأعراض لمدة 10 أيام والتأكد من عدم عودتها ولو بشكل نسبي طوال هذه المدة ليتم إعلان تعافي الحالة رسميا من فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.