التخطي إلى المحتوى

العملات الاصلية

بعد أن قبضت وزارة الداخلية على شخص يمتلك (265 ألف جنيه من الأوراق النقدية المزيفة ) للترويج ونشرها في الإسكندرية ، تساءل الكثير من الناس عن كيفية معرفة ما إذا كانت النقود مزيفة ، خاصة أنها كانت تستخدم في التسوق أو عمليات أخرى منتشرة غير خاضعة للرقابة بين كثير من الناس.

هناك بعض الطرق السهلة لمعرفة ما إذا كانت النقود مزورة ، خاصة أنها في شكل مشابه جدًا ، وهو ما يوضحه البنك المركزي المصري عبر موقعه على الإنترنت.

وأوضح البنك المركزي المصري بعض المؤشرات التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كانت الأموال جاءت من المطبعة الحكومية أم أنها مقلدة.التحقق من صحة الأوراق النقديةوقال البنك المركزي إن هناك العديد من العلامات الملحقة بالأوراق النقدية ، ويمكن تحديد أن جميع فئات الأوراق لها علامات موحدة ، ولكل فئة علامات خاصة ، وفئات أخرى لا توجد بها ، واستعرضها في النقاط التالية :1- يوجد عنصر يطابق تسجيل الطباعة ، فهو جزء من عين حورس ، يتم دمجه في ظهر الورقة عند النظر إليه من خلال الضوء المنقول.

2- وجود شريط أمان مكتوب عليه رقم الصنف بطريقة التفريغ موضوع على الجانب الأيمن من الورقة.

3- طباعة ممتازة ، قيمة ورق فئة مكتوب بنسيج فريد.

4- حزام أمان متقطع بشكل ملحوظ ، متصل بالضوء الساقط ، ويظهر عليه شعار نبالة الجمهورية ورقم التسمية ، ويتغير لونه مع تغير زاوية الرؤية ويظهر من أعلى الأمان إلى أسفله.

علامة مائية على المال5- قم بطباعة القيمة الاسمية بدقة في الجزء السفلي من الورقة المالية.

6- العلامة المائية ، وهي تمثال لملك مصري قديم ، وقيمة الصنف. يبدو أكثر شفافية ويكون مرئيًا بوضوح في اختراق الضوء.

7- في فئة القيمة الأعلى تكون الأرقام مكتوبة بالحبر المغناطيسي الذي يتغير لونه عند تحريكه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.