التخطي إلى المحتوى

ربما لم تسمع بها من قبل ، لأنها تختلف عن الفاكهة التقليدية التي تغرق السوق المصري ، لكن فاكهة النجمة بدأت بالانتشار مؤخرًا.

ويبلغ سعر القطعة الواحدة من هذه الفاكهة حوالي 45 جنيها حسب ما يقدمه عدد من محلات السوبر ماركت فما هي هذه الفاكهة وفوائدها؟

فاكهة النجمة

فاكهة النجمة ، المعروفة أيضًا باسم كارامبولا ، هي ثمرة شجرة أفيرهوا كارامبولا ، المتوافرة بكثرة في المناطق الاستوائية ، مثل الهند وماليزيا وإندونيسيا والفلبين ، لكنها انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

تكون فاكهة النجمة خضراء داكنة عندما تكون غير ناضجة ، ولكنها تتحول إلى اللون الأصفر الفاتح عندما تنضج. إنه مقرمش وله طعم حلو وحامض قليلاً ، مثل الجوافة.

عند تقطيع الثمرة أفقيًا ، تشبه النجمة ، ولهذا سميت بهذا الاسم.

-مكافحة السرطان

أكدت العديد من الأبحاث أنه يساعد في الوقاية من السرطان ، كما أن الألياف الموجودة فيه تقلل مستويات السمية في الجسم ، مما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

إن المستويات العاليه من مضادات الاكسده في هذه الفاكهه تجعلها مضادا جيدا للالتهابات يساعد فى تخفيف اعراض الصدفية والتهاب الجلد.

تساعد الالياف العاليه في فاكهه النجمه ايضا على تعزيز عمليه التمثيل الغذائي وتسمح لك بفقدان الوزن.

توفر لك هذه الفاكهة دفعة من فيتامين ج ، مما يضمن أن ينتج جسمك المستوى المناسب من خلايا الدم البيضاء لنظام مناعة قوي.

بسبب قدرتها المضادة للالتهابات ، تساعد هذه الفاكهة على تهدئة التهاب الحلق ، كما أن عصيرها يعالج المخاط والبلغم ، مما يجعلها خيارًا شائعًا لعلاج التهابات الجهاز التنفسي ودعم صحتك العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.