التخطي إلى المحتوى

ارتفاع درجة الحرارة اثناء الليل في الصيف يهدد الرجال بالوفاة

كشفت دراسة علمية إلى أن الرجال فى أوائل الستينيات من العمر هم ألاكثر عرضة للإصابة بـ أمراض القلب مثل الموت المفاجئ في ليلة صيفية ساخنة .

حيث نشرت الدراسة: .أن ارتفاعات درجة مئوية واحدة في اختبار SAT الصيفي الليلي يرتبط بشكل كبير بزيادة خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ، والقلب بنحو 3.1٪ بين الرجال الذين قد تتراوح أعمارهم ما بين 60 و 64 عامًا ، ولكن ليس الرجال الأكبر سنًا أو النساء من الفئات العمريه .

درس الباحثون بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية حول ما يقرب من 40 ألف حالة وفاة تُعزى إلى أمراض مرتبطة بالقلب لشهري يونيو ويوليو من كل عام بين عامي 2001 و 2015 في إنجلترا وويلز لأن موجات الحرارة تكون أكثر كثافة في هذه المناطق خلال هذه الأشهر.

تحصد أمراض القلب والأوعية الدموية ما يقرب من 18 مليون شخص كل عام.

وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية ، يموت 17.9 مليون شخص بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويشكل هذا 32 ٪ من جميع الوفيات، تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية أمراض القلب التاجية وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وأمراض القلب الروماتيزمية وحالات أخرى.

حوالي ثلث الوفيات التي تحدث بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية تحدث قبل الأوان لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 70 عامًا.

في حين أن ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم ، وارتفاع نسبة الدهون في الدم ، وزيادة الوزن والسمنة هي عوامل الخطر الرئيسية للمرض ، فإن استهلاك التبغ ، وإدمان الكحول ، وتناول المزيد من الملح هي عوامل قليلة تساهم في زيادة المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أعراض أمراض القلب والأوعية الدموية

ترتبط الأعراض الأكثر شيوعًا بالتنفس والصدر ونبض القلب والإرهاق.

أثناء النوبة القلبية ، يعاني الشخص من تنميل في الوجه أو الذراع أو الساق ، خاصةً في جانب واحد من الجسم ، والارتباك ، والدوخة و / أو فقدان التوازن أو التنسيق والصداع الشديد دون سبب معروف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.