التخطي إلى المحتوى

قدم الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب ، مجموعة من النصائح التي يمكن أن تنقذ حياة الشخص من الموت ، إذا أصابته نوبة قلبية مفاجئة ، وهو بمفرده في المنزل ، مؤكدا أن الإنسان يمكنه أن يساعد نفسه في ذلك. بعدة طرق في حالة ظهور أعراض النوبة القلبية. خاصة وأن الشخص المصاب بنوبة قلبية لديه 10 ثوان فقط قبل أن يفقد وعيه.

نصائح للنجاة من الأزمة القلبية

كتب جمال شعبان على فيسبوك: كيف تنجو من نوبة قلبية وأنت بمفردك؟ بما أن الكثيرين يكونون بمفردهم عندما يصابون بنوبة قلبية ، فمن يبدأ قلبه ينبض وينبض بشكل غير منتظم ويبدأ في الشعور بالدوار أو الدوار. 10 ثوان فقط قبل أن يفقد وعيه . .

وأعطى النصيحة قائلاً: لكن هؤلاء الناس يمكنهم مساعدة أنفسهم بطريقة أفضل من خلال السعال القوي المتكرر التنفس العميق يجب أن يسبق كل سعال ، والسعال يجب أن يكون عميقاً وطويلاً ، لأنك تسعل عندما تريد أن تحصل. تخلص من البلغم في صدرك .

نفس عميق وكحة

قال: التنفس العميق والسعال يجب أن يتكرر كل ثانيتين تقريبا بشكل متواصل حتى وصول المساعدة أو الإحساس بنبض القلب الطبيعي مرة أخرى. التنفس العميق يوصل الأكسجين إلى الرئتين ، والسعال يضغط القلب ويجعل الدم يدور في الجسم. يساعد نظام الدورة الدموية والضغط على القلب على استعادة إيقاع القلب. يمكنك تناول 4 أقراص أسبرين للأطفال مع لصقة نيتروديرم 5 مجم ملحقة بالصدر في حالة ألم الصدر .

وأضاف جمال شعبان: بهذه الطريقة يستطيع المصاب بنوبة قلبية الوصول إلى المستشفى بدلاً من إرسال النكات والقصص المصورة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.