التخطي إلى المحتوى

يحتوي القرنفل على مجموعة كبيره من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

1- صحة الفم وعلاج آلام الأسنان:

يتمتع القرنفل بالعديد من الخصائص مخدرة بفضل مادة الأوجينول التي يحتوي عليها القرنفل . فهو مثالي لعلاج الام الأسنان ويعتبر مخدراً موضعياً فى نفس الوقت . إذ يكفي وضع فص واحد من القرنفل بعد ان تقوموا بسحقه ، أو ما يعادله من مسحوق القرنفل، على السن او الضرس المصاب لتخفيف الالم إلى حين الوصول إلى طبيب الاسنان الخاص بكم.

درس الباحثون زيت القرنفل قاتل كل انواع البكتيريا في الفم.

2- مضاد قوى لمرض للسرطان:

وجدت دراسة لعلماء جامعة بيتسبرغ ومعهد روزويل بارك وجامعة كابيتال الطبية في بيجينغ، وللسرطان وجامعة مينيسوتا، أن خلاصة عشبه القرنفل يساعد على الحد من نمو السرطان فى جسم الانسان ، ويقضي على الخلايا السرطانية بكل أشكالها المتعددة، تحديداً سرطان الثدي والمبايض و الرئتين، وغيرها الكثير من السرطانات في مراحلها الاولى ، بفضل مادة الاوجينول التي يحتوي عليها القرنفل ومن خصائصها أنها مضادة لمرض لسرطان.

3- تحسين وظائف الكبد:

الكبد مسؤول بل هو المسؤل الاول عن إزالة السموم من جسم الانسان وهضم الأدوية التي نتناولها. وفي دراسة أجراها قسم علوم التغذية في جامعه القاهرة، أظهرت أن مادة الاوجينول الموجودة في زيت القرنفل تحسّن من وظايف الكبد.

4- يقي من تجلطات الدم:

يحتوي القرنفل على فيتامين ك الضروري لتعديل تخثر الدم. وهو مفيد جدا للأشخاص المعرضين للنزيف بسبب نقص فيتامين ك . ومع ذلك، يجب توخي الحذر واستشاره الطبيب، لأنه قد يتعارض مع العلاج بالأدوية الكيماويه التي توصف لتنظم تخثر الدم.

5- تنظيم نسبة السكر بالدم:

يوصى بالقرنفل للأشخاص للمرضي الذين يعانون عدم انتظام نسبة السكر في الدم، مثل مرض السكر، لأنه يقوم بدور الأنسولين نفسه بالجسم، إذ يساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم.

في دراسة أُجريت في العام 2006، تناول خلالها عدد من مرضى السكري كمية محددة من القرنفل يومياً لمدة ثلاثون يوماً. توصل الباحثون إلى أن تناول كمية قليلة من القرنفل، تقلل من عوامل خطر مرض السكر.

6 -يحارب السمنة:

في دراسة أجراها علماء على بعض الفئران، لمعرفة قدرة القرنفل على محاربة السمنه، وجد الباحثون أن مستخلص عشبه القرنفل يقلل من الإصابة بالسمنة الناتجة عن اتباع نظام غذائي الدهنى العالي .

وكان لدى الفئران التي تلقت مستخلص القرنفل وزن اقل بكثير ودهون أقل في البطن، ودهون كبد أقل من تلك الموجودة في المجموعة الضابطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.