التخطي إلى المحتوى

نزل 120 جنية مرة واحدة اسعار الذهب اليوم فى مصر تتلقى الصفعة الكبرى

مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والإقتصادية، الدكتور عبد المنعم السيد، قال إن الذهب مثله مثل أى نوع ومن المعادن ويكون له نوع من التذبذب وذلك وفقا لسعر الدولار عالميا، وحيث كلما قام البنك الفيدرالي الأمريكي وبزيادة أسعار الفائدة وكلما زاد سعر الدولار، وايضا بالتالي يكون هناك إنخفاض فى سعر الذهب.

اسعار الذهب

و قد أضاف “السيد”، وذلك جاء من خلال مداخلة هاتفية والتى جاءت فى برنامج “ اليوم ” والذى يذاع عبر فضائية “ دي إم سي ” الفضائية ، بأن إستقرار الذهب هو يعتبره الكثير من الأشخاص بأنه ملاذ أمن للإستثمار وهو مخزون للقيمة، وبالتالي فهو يكون هناك زيادة فى أسعار الذهب، عالميا وبشكل كبير جدا، وموضحا أنه خلال الشهرين الماضيين فهناك زيادة فى شراء السبائك من الذهب وبحوالي أكثر من نحو 30%.

شراء الذهب

و قد تابع بأن شراء المشغولات الذهبية قد انحصر نتيجة إتجاه مصر الى شراء الذهب و كمخزون للقيمة، ولافتا إلى أن الذهب هو ملاذ أمن وميزته هو توافر السيولة والتى تكون عند الحاجة إليها، ولكنه ايضا فى حالة مدته كانت قصيرة و ليس ملاذا آمنا، ولأن هناك تغيرات كبيرة فى أسعاره عاليا.

انخفاض اسعار الذهب

و قد أشار إلى أن اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 أو من خلال الأيام الماضية فقد تم إنخفاض سعر الذهب فى مصر و لأكثر من نحو مبلغ 120 جنيه للجرام الواحدر، وهذا معناه بأنه ليس ملاذا آمنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.