التخطي إلى المحتوى

مليون مبروك خبر سار سيحدث ضجة كبرى فى اسعار مواد البناء فى مصر خلال ايام

اسعار مواد البناء فى مصر ، كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء فى اتحاد الغرف التجارية، عن أسباب المطالبة بوقف التصدير والخاص بمواد البناء.

اسعار مواد البناء فى مصر

وحيث قال صديق ، وذلك جاء خلال مداخلة هاتفية والتى كانت فى برنامج تعمير ، والذى يذاع عبر فضائية أون إي الفضائية ،: ان وقف تصدير مواد البناء وبصفة عامة فسوف يؤدي إلى زيادة المعروض في الأسواق المصرية وهو ما سيؤدي إلى العمل على انخفاض الأسعار و بصفة عامة .

وقد أضاف ايضا صديق : بأن صناعة الأسمنت فى مصر، صناعة محلية بنسبة 100%، و نحن لدينا فائض من هذه الصناعة، ولكن الشركات الأجنبية في مصر فقد خفضت إنتاجها وهى التى تعمل على رفع الأسعار، وفضلا عن الممارسات والتى تعتبر شبه الاحتكارية، وهو ايضا ما ضاعف أسعار الأسمنت والتى جاءت بنسبة 100 وذلك حدث خلال عام .

اسعار الحديد والاسمنت فى مصر

و قد أشار أحمد الزيني، وهو رئيس شعبة مواد البناء فى اتحاد الغرف التجارية،: بأن وقف التصدير الى الخارج سوف يفيد السوق المحلي، وبالاضافة انة سيوفر عملة صعبة للدولة المصرية وبصفة كبيرة .

اسعار الاسمنت

وفى سياق متصل ، وقال المهندس أحمد كريم رئيس الشعبة، بأن أسعار الاسمنت فقد شهدت تراجع ملحوظ في الشهرين الماضيين وحيث تراوح سعر الطن وهو تسليم أرض المصنع ما بين سعر نحو 1100 و1200 جنيه مصرى و بسعر نحو 1200 إلي 1280 جنيه ، للمستهلك وهو شامل مصاريف النقل وحسب المنطقة وحسب النوع والتعبئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.