التخطي إلى المحتوى

مصيبة هتحل على العالم الفيدرالي الأمريكي يعلن عزمة رفع اسعارالفائدة من تاني

رفع اسعار الفائدة من جديد، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذى يدعى جيروم باول إن ان المركزي الامريكى سيرفع على الأرجح أسعار الفائدة والذى سيكون خلال الاجتماعين المقبلين و للبنك، والذى سيكون بمقدار 0.5% مئوية ولكل منهما، ودون أن ينفي احتمالية فى تطبيق زيادة أكبر.

رفع اسعار الفائدة من الفيدرالي الامريكي

وفى هذا السياق، فقد أكد خلال مقابلة مع برنامج ماركت بليس عن عزمه على كبح التضخم، ولكنه اعترف ايضا بأن قدرة الفيدرالي على عمل ذلك ودون التسبب في الركود فهو يرجع إلى عوامل خارجة عن سيطرته.

وتابع ايضا باول إذا توافق أداء الاقتصاد، و تقريباً مع التوقعات، فسيكون من المناسب تطبيق زيادتين و إضافيتين و بنحو 50 نقطة وذلك سيكون على أساس أسعار الفائدة ومن خلال الاجتماعين المقبلين .

و اما بشأن ما إذا كان تطبيق زيادة أكبر وبنحو 75 نقطة أساس، فهو أمرا مستبعداً، وقد أكد باول أن الفيدرالي لم يكن يفكر وبشكل حثيث وفي تطبيق اى زيادة مماثلة .

موعد رفع اسعار الفائدة

و قد أضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي، حيث قال لو تحسنت الأمور و بصورة أفضل و من المتوقع، فسوف نكون جاهزين لتطبيق زيادة أقل وأما إذا تدهورت الامور و بشكل أسوأ من تنبؤاتنا، فوقتها نحن على استعداد الى رفع سعر الفائدة أكثر واكثر .

وكان الفيدرالي الأمريكي، قد رفع أسعار الفائدة مؤخرا والذى جاء بنصف نقطة مئوية خلال الأسبوع الماضي، و قد أكد باول والذى جاء في مؤتمر صحفي بأن البنك المركزي فهو يتجه نحو تكرار الزيادة وبنفس المقدار في اجتماعي شهر يونيو و فى شهر يوليو.

اسعار الفائدة فى الفيدرالي الامريكي

وتأتي تصريحات باول بعد تصويت أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح إعادة انتخابه كرئيس للفيدرالي لفترة ولاية ثانية تمتد 4 سنوات، حيث حصل على تصويت من الحزبين بواقع 80 مؤيدا أمام 19 معارضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.