التخطي إلى المحتوى

سندوتشات الفول هيحصل فيها اية زيادة تضرب اسعار الفول البلدي في الاسواق

الاعلان عن زيادة كبيرة تضرب اسعار الفول البلدي في الاسواق، قال عبور العطار وهو نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، بإن أسعار الفول البلدي قد شهدت ارتفاعًا والتى جاءت بقيمة ألفين جنيه ( 2000 جنية ) في الطن الواحد من خلال الأيام الماضية بالأسواق.

ارتفاع اسعار الفول البلدى

و قد أرجع العطار، بان ارتفاع الأسعار والتى ضربت اسعار الفول والتى كان السبب فيها هو تراجع المعروض فى الأسواق، مع انخفاض كمية المحصول، الجديد من الفول البلدي، والذي يتم طرحة بشكل دورى فىبنهاية شهر أبريل من كل عام.

و قد ذكر العطار، أن التجار فقد كانوا ينتظرون طرح المحصول الجديد والذى يكون من الفول البلدي فى الأسواق ولإحداث توازن بالأسعار في الأسواق، ولكن قد تراجع الكمية المطروحة والتى جاءت من المحصول والتى أدت إلى زيادة سعر الطن من الفول البلدى.

و قد ارتفع سعر طن الفول البلدي فى الاسواق إلى ما بين نحو 16 و18 ألف جنيه، و مقابل 14 و16 ألف جنيه، فى سوق الجملة، وذلك جاء وفقا لقول العطار.

و قد أضاف العطار ايضا إلى أن سعر كيلو الفول البلدي فى الاسواق والذى جاء من الفول السائب ارتفع في أسواق التجزئة إلى سعر ما بين 20 و24 جنيها، و بينما يتراوح سعر كيلو الفول البلدي والمعبئ ما بين 23 و28 جنيهًا مصرى وبحسب الشركة.

اسعار الفول المستورد فى الاسواق

ووفقا لقول نائب رئيس الشعبة، وإن أسعار الفول المستورد فقد شهدت استقرارًا ، والتى جاءت عند نفس مستوياتها فى الشهر الماضي، وليتراوح متوسط سعر الطن فى الاسواق الخاصة بالجملة ما بين 10 آلاف جنيه و نحو 12 ألف جنيه.

ويتراوح ايضا متوسط سعر كيلو الفول المستورد، والذى جاء في سوق التجزئة ما بين 14 و16 جنيهًا، وذلك وبحسب العطار.

وبحسب نائب رئيس الشعبة، فمصر تستورد نسبة 85% وذلك جاء من حجم استهلاكها فول مستورد، ومصر تزرع النسبة المتبقية والتي هى تمثل نحو 15%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.