التخطي إلى المحتوى

زي الصاروخ ثلاثة خطوات تخلصك من دهون البطن الصعبة نهائيا

تعتبر دهون البطن من أصعب الدهون التي تواجه اي سيدة كما لا يمكن فقدانها بسهولة ، وذلك لأن تلك الدهون قد تندرج تحت الدهون العنيدة، لما يواجهه الشخص من صعوبة كبيرة في التخلص منها، حيث يمكن ان يتسبب وجود دهون البطن في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكرى ، ومقاومة الأنسولين في الجسم .

تعرف علي أبرز اسباب تمنعك من خسارة دهون البطن الصعبه : –

حيث ان هناك الكثير من العوامل التى قد تسبب في تكون دهون منطقة البطن ، والتي من ابرزها إتباع عادات أكل غير صحيه ، حيث إتباع النظام الغذائى الصحى ، كما ان ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة ان تساهم فى التخلص من دهون البطن العنيده .

– الإصابة ببعض الأمراض :

إذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون لديك مرتفعة، وهو أمر يمكن أن يحدث مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)- فقد تواجهين صعوبة في فقدان الوزن.

– التعرض للتوتر :

يدفع الشعور بالتوتر إلى تناول الأطعمة عالية الدهون والسعرات الحرارية، وارتفاع معدّل هرمون الكورتيزول، ما قد يزيد من كمية الدهون التي يتشبث بها الجسم، إذ تمَّ ربط المستويات العالية من الكورتيزول بزيادة الدهون العنيدة .

– التقدم في العمر :

يؤدي التقدم في العمر الى أن يغير الجسم كيفية اكتساب الوزن وفقدانه؛ حيث يعاني كل من الرجال والنساء من انخفاض معدل الأيض، أو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؛ ليعمل بشكل طبيعي، وبالنسبة للنساء فإن انقطاع الطمث يبطئ إنتاج هرموني الإستروجين والبروجسترون، ويبدأ أيضاً مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض، ولكن بمعدل أبطأ، مما يزيد من دهون البطن .

تخلص من دهون البطن في خطوتين

تجنب السكريات

يجب الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية والعصائر المصنعة لتجنب تراكم الدهون في البطن وزيادة الوزن، ويمكنك استبدالها بعصائر الفواكه الطازجة حيث أن الإفراط في تناول السكريات من أسباب بروز البطن من الأعلى.

زيادة معدل النشاط البدني

إلى جانب ممارسة الرياضة يجب رفع معدل النشاط البدني وتجنب الجلوس لفترات طويلة، والاعتماد على الأنشطة التي تتطلب الحركة المستمرة مثل المشي وصعود الدرج وركوب الدراجة، والتقليل من ركوب السيارة، واستخدام المصعد الكهربائي.

الحصول على قسط كافي من النوم

الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات في اليوم على سبيل المثال تزداد لديهم فرص تراكم الدهون في البطن وبالتالي يعانون من مشكلة الكرش فوق السرة، وعلى العكس عند الالتزام بحوالي 7-8 ساعات من النوم المتواصل والمنتظم لن تتراكم الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر بشكل خاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.