التخطي إلى المحتوى

حتى وهى خارجة من الكنيسة لم تسلم منهم شاهد ما فعلوة فى جسد شيرين أبو عاقلة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو لحظة الاعتداء على مراسم تشييع جثمان، المراسلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، والذى جاء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتزامنًا مع إخراج الشهيدة من المستشفى الفرنسي والتى فى القدس.

الاعتداء على جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

و قد ظهر فى مقطع الفيديو، لحظة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذى جاء على مشيعي الصحفية شيرين أبو عاقلة و مما أدى إلى سقوط التابوت و الذي يحمل جثمانها وإثر كر وفر ما بين جنود الاحتلال وبين مشيعين الجثمان، وجاء ذلك الامر أثناء محاولة خروجهم من المستشفى واثناء توجههم إلى كنيسة الروم ولبدء مراسم الصلاة عليها، وليعقبه قنابل الصوت وبالاضافة الى المياه العادمة والتى جاءت تجاه المشيعين، وهي الاعتداءات و التي أدت إلى إصابة العشرات والعشرات من المشيعين.

جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة

فى هذا السياق، فقد شيع الفلسطينيون اليوم الجمعة، في مدينة القدس جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، والتي قتلت في جنين الأربعاء الماضي والتى جاءت من كنيسة الروم الكاثوليك والواقعه في باب الخليل فى داخل البلدة القديمة.

و قد شارك آلاف من الفلسطينيين فى رام الله يوم أمس والذى جاء في مراسم تكريم شيرين أبو عاقلة وبحضور رسمي.

تكريم جسد شيرين أبو عاقلة

و قد كرم فنانون فلسطينيون، على روح الصحفية الفلسطينية المخضرمة و مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، و من خلال رسم صورتها والتى جاءت على جدارية في مدينة غزة، والتى جاءت وفقا لما عرضته قناة يورنيوز الفضائية.

مقتل شيرين أبو عاقلة

الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت أثناء تغطيتها غارة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، من بين أبرز الشخصيات في وسائل الإعلام العربية وأشيد بها على نطاق واسع لشجاعتها واحترافها. في الساعات التي أعقبت وفاتها، وصف شبان فلسطينيون أبو عاقلة، بأنها مصدر إلهام، وخاصة للنساء، اللواتي بفضل أبو عاقلة قررن دراسة الصحافة وامتهانها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.