التخطي إلى المحتوى

توقعات بين محللين الاقتصاد باستمرار الخسائر الواقعة على العملات الرقمية

أوضح المستشار المالى داخل الاتحاد العربى للتطوير في جامعة الدول العربيةوالخبير الاقتصادي الكبير محمد عبد الوهاب أن الدولة الأمريكية مازالت تعاني من التضخم بشدة رغم قرارها برفع الفائدة على الايداع والاقراض.

سوق العملات الرقمية

وأوضح أن العملات الرمية مازالت في خسائر كبيرة هذا الأسبوع حيث أنه منذ بداية العملات الرقمية في تحقيق الارتفاع لم تشهد انخفاض طوال هذه السنوات لمدة أسبوع مثل الذي شهدته هذا الأسبوع والذي يلقب بالاسبوع الأسود في تاريخ العملات الرقمية.

وأكمل عبد الوهاب أن العملات الرقمية حققت هذا الأسبوع خسائر وصلت إلى 40% بالإضافة إلى أن عملة مثل عملة تيرا الرقمية حققت انخفاضا أكبر من ذلك بكثير حيث وصلت قيمتها إلى 0.39 سنت بعد أن كانت 14.27 دولار أي بانخفاض وصل إلى 97 % حتى هذه اللحظة.

انهيار البيتكوين

وأضاف عبد الوهاب أن عملة مثل البيتكوين وصلت إلى انهيار كبير بنسبة وصلت إلى 14% حيث أنها سجلت اليوم قيمة 27 ألف دولار بعد أن كانت في بداية الأسبوع بقيمة تقترب من 32 ألف دولار مع توقعات بهبوط أكثر تزامنا مع كتابة هذا الخبر.

وأوضح عبد الوهاب أن هذه الخسائر أودت بأرقام كبيرة حيث أن العملة الواحدة خسرت ما يقرب من 4 آلاف دولار مما جعل الخسائر الاجمالية تقترب من رقم فلكي يصل إلى 55 مليار دولار لتصبح القيمة العالمية لعملات البيتكوين المتداولة حول العالم تقترب من 550 مليار دولار بعد أن كانت قد كسرت حاجز

الـ600 مليار دولار في وقت ما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.