التخطي إلى المحتوى

بجنيه واحد بس نوع خضار بيدخل كل بيت يحميك من السرطان ويحارب الامراض

يعتبر مرض السرطان من يصعب علاجها ، والتى قد تهدد حياة الإنسان ، كما انها نفس الوقت يمكن تجنبها ، والحد من مضاعفتها حال الإصابة بها ، وذلك من خلال بعض العادات الصحية الضارة.

ونستعرض لكم فوائد تناول البقدونس فى علاج السرطان، وفقا لما جاء فى موقع “ هيلث لاين” :

فوائد سحرية للبقدونس لن تتوقعها

حيث يحتوي البقدونس على مركبات نباتية قد يكون لها تأثيرات مضادة لمصرض السرطان، لانها قد يرتبط بالإجهاد التأكسدي ، وهو حالة غريبة قد تتميز بعدم التوازن فى مستويات مضادات الأكسدة ، وايضا الجذور الحرة وذلك بتطور العديد من الأمراض المزمنة بما فى ذلك السرطان .

البقدونس يحارب امراض السرطان

كما ان البقدونس غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة ، مثل الفلافونويد وفيتامين سى ، مما يقلل البقدونس من الإجهاد التأكسدي فى الجسم حيث انه يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وعلى سبيل المثال، قد يقلل تناول الغذاء العالي من مركبات الفلافونويد من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة تصل إلى 30٪.

أظهرت مجموعات فرعية من مركبات الفلافونويد في البقدونس مثل ميريسيتين وأبيجينين وذلك نشاطًا مضادًا للسرطان في أنابيب الاختبار والدراسات على الحيوانات

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي قد يقلل من خطر الإصابة بـ السرطان ويوفر نصف كوب (30 جرام) من البقدونس 53٪ من RDI لهذه المغذيات.

وجدت إحدى الدراسات أن زيادة فيتامين سي بمقدار 100 مجم يوميًا قللت من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام بنسبة 7٪. علاوة على ذلك ، فإن زيادة فيتامين سي الغذائي بمقدار 150 ملغ يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بـ سرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 21٪

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة – مثل الفلافونويد وفيتامين سي التي قد توفر فوائد في مكافحة السرطان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.