التخطي إلى المحتوى

اوعى فى مرة تفكرى تخزنى البطاطس بالطريقة دى ابدا هقولك الطريقة الصحيحة للتخزين

لكل سيدة بتفكر تخزن البطاطس، ان طريقة تخزين البطاطس بهذه الطريقة قد يؤدي الي التسمم فورا، فاحذر من ذلك و إليك الطريقة الصحيحة، وحيث أن الكثير من الناس فى اماكن كثيرة يخزنون البطاطس بكميات كبيرة وذلك بسبب ارتفاع أسعارها في السوق، وايضا يقومون بتخزينها بشكل غير صحيح، ومما يؤدي ذلك إلى العديد من الأمراض، والتى تكون خطيرة و التي يمكن بأن تؤدي إلى الوفاة.

وذلك لأن الكثير من الناس يحبون البطاطس، وطريقة تخزينها، فـ سوف نوضح لك كيف تقوم بتخزينها وبشكل صحيح، وكذلك ايضا طريقة التخزين والغير الصحيحة والتي تسبب الضرر والذي يجب علينا تجنبه و من أجل تجنب الأمراض و التي من الممكن بأن تصيب جسم الإنسان بطريقة توذى جسده.

مخاطر تخزين البطاطس بهذه الطريقة

الطريقة الخائة فى التخزين ، قم بتخزين البطاطس وبشكل منفصل عن الفاكهة ولأن بعض الفواكه، ومثل الأفوكادو فهى تنبعث منها مركبات ضارة والتى تسبب الأمراض، ولتجنب التعفن، ولا تضع البطاطس في بيئة رطبة أو بيئة مبللة.

وأيضا قم بتجنب تخزين كميات كبيرة من البطاطس، و لأن ذلك يسرع عملية التعفن، وتجنب تخزين البطاطس التالفة، وتجنب بأن تضع البطاطس في مساحة صغيرة وتكون خالية من الهواء و لمنعها من التلف.

طريقة تخزين البطاطس الصحيحة

وعلينا القيام بتنقية البطاطس اولا، وبالاضافة الى فصل البطاطس الطازجة، على حدى و الى عدم تخزين البطاطس التالفة من البطاطس الجيدة .

وبعد القيام بفصل البطاطس، السليمة عن التالفة فنقوم بتخزينها والتى تكون في مكان يكون خالي من الرطوبة و بالاضافة الى التأكد من جفافه.

و علينا ايضا التأكد من أن المكان المخزن بيه البطاطس، يكون مكان واسع و يحتوي على فتحات جيدة لتهويتها، و يكون حرارة المكان منخفضة والتى تصل الي ١٠ درجات مئوية تقريبا.

تحذيرات تخزين البطاطس بهذه الطريقة

تخزين البطاطس، كن حذر ولأن تواجد حبة بطاطس والتى جاءت تالفة واحدة مع البطاطس السليمة، و قد تسبب التلف لكل البطاطس، فيجب عليك الحذرالشديد من ظهور اللون الأخضر وذلك على البطاطس وعندما يظهر عليها فهي تعتبر تالفة الآن و عليك فورا إزالة الجزء هذا، والأفضل عليك القيام بلف حبة البطاطس بشكل جيد في أوراق جافة، و بالاضافة الى وضعها فى مكان بارد بعيدا عن الضوء، وعليك ايضا الانتباه من أن البطاطس ويجب أن تكون سليمة وغير مقشرة أو مقطعة وذلك عند تخزينها و لأن ذلك سوف يؤدى الي فسادها بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.