التخطي إلى المحتوى

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تداول أنباء عن وقف عمل شهادات الميلاد الإلكترونية القديمة وإلزام المواطنين باستخراج شهادات جديدة. وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الداخلية التي نفت هذه الأنباء.

وأكدت وزارة الداخلية عدم صحة التوقف عن العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية القديمة وإلزام المواطنين بالحصول على شهادات ميلاد جديدة ، مؤكدة أن جميع شهادات الميلاد الإلكترونية للمواطنين سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها.

شهادات الميلاد الإلكترونية

وأكدت وزارة الداخلية ، أن الإجراءات المتبعة في جميع الدوائر الحكومية ، والتي تتطلب تقديم شهادة الميلاد ، لم تشهد أي تغيير في طريقة استكمال الأوراق المطلوبة.

وناشدت جميع مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التحقيق في الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

خطوات تصحيح خطأ في الاسم

قد يجد المواطن خطأ في اسمه سواء في اسمه الشخصي أو والده أو والدته ، وتحرص دائرة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية على الاستجابة السريعة للمواطنين في حال حدوث خطأ في بياناتهم والتفاعل بسرعة مع بياناتهم. الطلبات بتقديم طلب تعديلها.

كما طور قطاع الأحوال المدنية عددًا من الخطوات المتعلقة بالتصحيح والتغيير في سجلات الأحوال المدنية ، وهي:

يجوز تغيير أو تصحيح الاسم في كل من شهادات الميلاد أو الوفاة أو قيد الأسرة ، على نموذج 80 وختم الشرطة ، ويتم تقديمه إلى السجل المدني المختص في الإدخال الأصلي الذي يتم فيه التصحيح مطلوب.

يمكن تصحيح الأخطاء المادية في مراكز المعلومات والإصدار ، بتقديم المستندات المؤيدة للتصحيح أو باستخدام البيانات المسجلة في قوائم البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.