التخطي إلى المحتوى

الدوالي

تعد الدوالي حالة شائعة جدًا ، خاصة عند النساء. تقع الدوالي بالقرب من سطح الجلد في أسفل الساقين والفخذين.تحدث الدوالي عندما تصبح عروق الشخص ملتوية ومتورمة ومتضخمة ، ويمكن أن تسبب الحكة والألم وعدم الراحة لدى بعض الأشخاص.تشير الدراسات إلى أن 20٪ من البالغين سيتأثرون بالدوالي في مرحلة ما من حياتهم. لذلك ، فإن تجربة العلاجات المنزلية هي نصيحة مستحقة.

تكون الدوالي زرقاء داكنة وبنفسجية وقد تنتفخ من تحت الجلد. تتطور الدوالي عادةً عندما تضعف الصمامات الصغيرة في الأوردة. نتيجة لذلك ، تميل هذه الصمامات إلى منع تدفق الدم عبر الأوردة. عندما تتلف هذه الصمامات ، يتدفق الدم. هذا يؤدي إلى توسع الأوردة ، مما يؤدي إلى تضخم الأوردة وظهورها.

اعراض الدوالي

حكة حول وريد واحد أو أكثرتلون الجلد حول الدواليتورم القدمين والكاحلينيبدو الجلد الجاف والمثير للحكة أرق في الدواليتشعر بثقل في ساقيكإحساس بالحرقان أو الخفقان في الساقينزيادة التشنجات العضلية ، خاصة في الليليزداد ألم الساق سوءًا بعد الجلوس أو الوقوف في مكان واحد لفترة طويلة

طرق العلاج

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية المناسبة للمساعدة في تحسين ومنع الحالة:

1- الرياضةيمكن أن يساعد التمرين المنتظم في تحسين الدورة الدموية في الساقين. يساعد تدفق الدم إلى القلب على دفع الدم الذي يتجمع في الأوردة. كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم – وهو عامل آخر يساهم في توسع الأوردة. جرب تمارين منخفضة الشدة لمساعدة عضلات ربلة الساق على العمل بشكل صحيح دون إجهاد شديد. إليك بعض التمارين الفعالة منخفضة التأثير التي يمكنك تجربتها:

سباحةاليوجاسيراقود دراجة هوائيةتمتدجهز جسدك بالإحماء اليومي

التغير الغذائي:

نوع من. الأطعمة التي تحتوي على الألياف – يمكن أن تساعد الألياف الغذائية في تخفيف الإمساك. يمكن أن يؤثر الجهد البدني المطلوب للتغوط على منطقة البطن ويخلق الكثير من الضغط البطني الداخلي ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الضرر الذي يلحق بالصمامات الوريدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.