التخطي إلى المحتوى

وفاة طالبة مدينة نصر بعد اكل النودلز

غالبًا ما تثير المكرونة سريعة الطهي الجدل ، ودائمًا ما يحذر منها الأطباء ، فمنهم من يقول إنها تسبب السرطان ، وأحيانًا تظهر الوفيات التي تنسب لـ النودلز ، وآخرهم وفاة طالبة بمدينة نصر ، حيث ان الطالبة نفقت أنفاسها الأخيرة داخل منزلها بعد تناول وجبة من النودلز .و تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم ، ويتم حاليا التأكد من السبب الحقيقي للوفاة ، للدلالة على براءة أو اتهام المكرونة سريعة التحضير.

تحذير سريع من تلف الشعيرات الدموية

من جهتها تحدثت الدكتورة إيمان سالم مستشارة التغذية، وقالت إن تناول النودلز بكثرة يؤثر على الجهاز العصبي ، لاحتوائه على المركب الكيميائي أحادي الصوديوم غلوتامات ، وهذا المركب يستخدم كأساس.

مادة مضافة غذائية لبعض الأطعمة ، وذلك لاكتساب الطعم ، ومع تراكم هذه المادة في الجسم ، يؤدي إلى تأثير سلبي على الجهاز العصبي للإنسان ، مما يضر بصحة الدماغ ، وفي حالة: الاستهلاك المفرط لهذه المادة.

أضرار المكرونة سريعة التحضير ((النودلز))

كما تحدثت أخصائية التغذية العلاجية ياسمين الصيرفي خلال استضافتها في برنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة دى ام سى ، عن أضرار الشعرية ، موضحة أنها تحتوي على الصمغ العربي مما يجعلها متماسكة ، مؤكدة أن الكميات الزائدة تسبب السمنة والبدانة.

خاصة بالنسبة للأطفال: تشبه المكرونة التي تستخدمها في المنزل ، تجد أطفالًا يحملون كوبًا بلاستيكيًا به كمية كبيرة من المكرونة ، وهذا أمر خطير لأن البلاستيك يتفاعل مع المادة الساخنة ، يجب أن يكون ورق مقوى.

العلاقة بين النودلز و السرطان

وبخصوص علاقة المكرونة بالسرطان ، أكد الصريفي أن الأكواب البلاستيكية تحتوي على مادة الرصاص المسرطنة ، والتي لا توجد في المعكرونة نفسها: وهذا الرصاص يؤثر على القدرات العقلية للأطفال ، وذكائهم ، وتركيزهم ، وغيرها من المشاكل ، والتوابل الموجودة فيها مصنعة وليست طبيعية ، وهذا يؤثر على غشاء معدة الأطفال ، ولا تستطيع المعدة أن تتعامل مع هذه المواد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.