التخطي إلى المحتوى

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إننا نشهد اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة خلال النهار ، ودرجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام بنحو درجتين ، لافتة إلى ذلك. أننا نتأثر بالكتل الهوائية القادمة من شمال شبه الجزيرة العربية.

موجة حارة

وأضاف غانم ، خلال مقابلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى المصرية ، اليوم الثلاثاء ، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية وحار في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد. مصر وجنوب سيناء ، وتكون شديدة الحرارة في جنوب الصعيد نهارًا. مع غياب ضوء الشمس ودخول الفترات الليلية تنخفض درجات الحرارة ويميل الطقس إلى البرودة في شمال البلاد ومعتدل في جنوب البلاد ليلاً مع زيادة نشاط الرياح خلال ساعات الليل. إحساسنا بالطقس البارد.

هيئة الأرصاد الجوية

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، أن هناك ضبابًا مائيًا في الصباح الباكر يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والطرق السريعة وقريبة من المسطحات المائية ، لكنه يتلاشى بمجرد شروق الشمس ، موضحًا أن هناك زيادة في الرطوبة ليلاً بشرط أن نشهد استقراراً في الأحوال الجوية. حتى الخميس المقبل ، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل ، سوف نتأثر بمنخفض الخماسيني في الصحراء الغربية الذي يؤثر علينا بارتفاع مؤقت في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد ، بحيث يكون الطقس حارًا جدًا نهارًا ومعتدلًا عند الساعة. ليلاً ، على أن تنخفض درجات الحرارة السبت المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.