تفاصيل موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات عسكرية مقاتلة إلى ليبيا

0

بعد جلسة طارئة عقدها البرلمان التركي لمناقشة طلب إرسال قوات عسكرية الى ليبيا بعد ان طلب السراج من تركيا التدخل من اجل حماية العاصمة طرابلس فقد وافق البرلمان التركي كما هو متوقع بأغلبية ساحقة على ارسال قوات الى ليبيا ونقدم لكم الان تفاصيل الموافقة التي أصدرها البرلمان التركي.

بعد ان طلبت حكومة الوفاق الليبية من الرئيس التركى على ارسال قوات عسكرية الى ليبيا والتعاون المشترك الامنى والعسكرى والبحرى بين الدولتين فقد تم الموافقة بأغلبية أصوات 325 عضوا من اعضاء البرلمان التركى ورفض 184 من اعضاء البرلمان القرار ولكن وفق الاغلبية فقد تم إقرار القرار.

ياتى الموافقة على القرار بعد ان عقدت جلسة طارئة للبرلمان التركى بعد ان طلبت حكومة الوفاق برئاسة السراج تدخلا عسكريا تركيا من اجل الرد على الهجوم الذى يقوم بع حفتر ضد العاصمة الليبية طرابلس وقد شهدت تلك الاتفاقية التى وقعت بين الطرفين حالة من الغضب وردود الافعال فى عدد من الدول.

وصوت البرلمان على المذكرة التي قدمتها الرئاسة التركية بشأن إرسال قوات إلى ليبيا، وكما كان متوقعا فقد صوت البرلمان بالموافقة. نظرا لما يملكه الحزب الحاكم من أغلبية في عدد المقاعد.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.