النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1441 برقم الهوية بدون رقم سري فى ثلاث خطوات فقط

0

بالفعل فى ثلاث خطوات سيكون بإمكانك البدء فى الإستعلام عن النتائج دون الحاجة الي رقم سري ودون تسجيل دخول الى حسابك على النظام المركزي نور, بإمكانك يا صديقي من خلال هذا المقال الحصول على نصائح ستجعلك قادراً إن شاء الله للوصول سريعاً لنتائجك.

يجب أن تعرف أولاً أن عملية الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات تتم من خلال نظام نور وفق آلية متبعة منذ سنوات, تتطور مع مرور الوقت في ظل التحديثات التي يجريها الفريق التقني المسؤول عن تطويره بشكل كامل.

حيث تستغرق عملية إظهار النتائج بضعة أيام قليلة وربما ساعات في الكثير من الأحيان, وتكون متاحة للظهور للجميع ويمكن لأي شخص من خلال رقم الهوية الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات الرقم المدرج فى النظام.

1️⃣الخطوة الأولى كيف تحصل على نتائجك؟

أولاً الإنتهاء من الإختبارات بشكل كامل و الإنتظار بضعة أيام, بعد مرور بضعة أيام وربما ساعات كما أشرت سابقاً, وفي وقت يتم تحديده من وزارة التعليم أو من خلال الإدارات التعليمية التابعة لكل منطقة من المناطق المختلفة فى المملكة العربية السعودية.

فور أن ينتهي المعلمين والمعلمات من رصد الدرجات على نظام نور يكون متاحاً وفي خلال وقت يتم تحديدة أيضاً مسبقاً, بعد ذلك وفى هذا الوقت المحدد تبدأ فى الظهور من خلال واحدة من الصفحات الجانبية على النظام.

2️⃣الخطوة الثانية للوصول للنتائج سريعاً.

تتمثل تلك الخطوة فى الوصول الي الصفحة الصحيحة على النظام المركزي نور, وتحديداً الصفحة المخصصة للإستعلام عن النتائج عبر رقم الهوية أو رقم السجل المدني فقط, دون الحاجة أي بيانات أخرى.

ولعل سبب استحداث تلك الطريقة يعود لكون أغلب المستخدمين يفقدون بيانات دخولهم الي النظام مما يجعل من الصعب الوصول إليها من خلال حسابات المستخدمين, مما جعل وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية متمثلة في الإدارة التقنية المشرفة على نور تقوم باستحداث طريقة جديدة.

الجدير بالذكر أن إمكانية أن يقوم الطالب أو الطالبة الإستعلام عن النتائج برقم الهوية هي طريقة تم استحداثها خلال السنوات القليلة الماضية مقارنة بعمر النظام ككل.

لذلك من الضروري أن تعرف أن الصفحة الرئيسية للنظام نور لا يمكن الوصول من خلالها الي تلك الصفحة الخاصة برقم الهوية, لذلك نحن نوفر لك كل تلك الروابط التي تؤدي الي النظام بالهوية لتقوم من خلالها الاستعلام عن النتائج.

3️⃣تفعيل صفحة نظام نور برقم الهوية

هي واحدة من أكثر الصفحات إستخداماً وأهمية لما تمثله من سهولة وسرعة في الوصول الي نتائج الطلاب والطالبات, لكن يرجى أن تلاحظه أن تلك الصفحة بخلاف وقت ظهور النتائج تكون غير فعالة أو غير مفعلة.

لكن نحن نتابع معكم من الآن وحتى يحين وقت ظهور النتائج فى تغطية فريدة من نوعها ومميزة هدفنا المساهمة قدر الإمكان فى تقديم المساعدة بالشكل المطلوب لجميع المستخدمين والمستخدمات.

يمكنك من خلال تلك الروابط المعروضة أدناه الإنتقال الي أي من الخدمات التي يقدمها النظام, سيكون من الضروري أولاً في حال فقدان بيانات دخولك الي النظام زيارة صفحة إستعادة كلمة السر أو إعادة ضبطها مرة أخري.

أما فى حال كنت ترغب زيارة صفحة نور بالهوية بشكل مباشر فنحن نوفرها لك أيضاً, كما نوفر لك رابط الموقع الخاص بالدعم والمساعدة والذي من خلاله يمكنك الحصول على كافة الاستفسارات والمشكلات التي قد تتعرض لها أثناء استخدامك للنظام.

يمكنك إختيار أي صفحة ترغب زيارتها ومن ثم النقر على الرابط ليقوم بنقله بشكل مباشر الي أي من الصفحات المستهدفة, حيث نوفر لك مجموعة من الروابط الهدف منها تسهيل عملية استخراج النتائج.

✔رابط النتائج نظام نور برقم الهوية: noor.moe.gov.sa/Marksinquiry/Student

✔دخول الصفحة الرئيسية لنظام نور: noor.moe.gov.sa/NOOR

✔رابط تسجيل حساب ولي أمر جديد: NOOR/Admission/ApplicantInfo

موقع دعم نظام نور :  Noor System

إستعادة كلمة السر لحسابك على نظام نور: Noor.moe.gov.sa/Resetpassword

دائماً كما نؤكد على أهمية التواصل الفوري مع المستخدمين والمستخدمات, لذلك إذا كنت تحاول إستخدام أي من خدمات النظام وحدثت لك مشكلة أو شئ غير مفهوم سيكون من الرائع أن تتواصل معنا, حيث أوفر لك عبر موقع نيوز مصر تغطية نأمل أن تكون على القدر الذي تتوقعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.