تبغى النتائج؟ إليك الخطوات للدخول الى نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات بالهوية NOOR SYSTEM

نظام نور لنتائج الطلاب

0

تعد المنصة المركزية أو النظام نور واحدة من أكثر المواقع التعليمية أهمية في المملكة العربية السعودية, وبالمقارنة مع كل تلك المواقع التعليمية الأخرى في البلدان المجاورة نجد المنصة نور تخدم وبشكل كبير الطالب والمعلم وولي الأمر علي السواء.

لدينا هنا عدد كبير من المقالات والشروحات حاولنا توفيره على مدار الأيام الماضية بهدف التسهيل علي طالب أو طالبة أو ولي أمر يحاول الإستعلام عن نتائج الإختبارات سواء برقم الهوية أو من خلال الطريقة الأخرى من خلال تسجيل الدخول الي الحساب.

من الضروري أن تعرف يا صديقي أننا هنا نقدم لك خدمة ربما لن تجدها متوفرة في أي موقع آخر, حيث لدينا ما نسميه خدمة الدعم الفني والمساعدة التي تعمل وعلى مدار الساعة على متابعة كل تلك المشكلات التي ربما يتعرض لها المستخدم أثناء قيامه بعملية إستعلام أو حصوله على أي خدمة في نظام نور.

نستعرض فى هذة الصفحة الآلية التي يعمل بها النظام والتي ستجعلك قادراً إن شاء الله من الوصول الي نتيجتك فى أسرع وقت ممكن دون أن تكون فى حاجة الي رقم سري أو بيانات الدخول.

هناك طريقتين فى الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات من خلال نظام نور, تتمثل الطريقة الأولى فى الخطوات التي أختصرها لك في خطوات سريعة يمكن الإعتماد عليها.

1️⃣ الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات عبر نظام نور

هذة هي الطريقة الأولي أو يمكننا تسميتها بالطريقة الإفتراضية التي يعمل بها النظام بشكل كامل, حيث يمكن لأي ولي أمر الدخول الي حسابك الخاص على موقع نور ومن ثم الإستعلام عن النتائج الخاصة بأبنائك.

فى الكثير من الأوقات يفقد البعض من مستخدمي نظام نور بيانات الدخول الي النظام, وهذا يمثل مشكلة لدي عدد كبير من الناس ولدي الطلاب والطالبات أنفسهم, لذلك فى حال فقدان بيانات دخولك نحن ننصح بأن تقوم على الفور لاستعادة بيانات دخولك.

يمكنك من خلال زيارتك للرابط التالي الانتقال الي صفحة إعادة تعيين كلمة المرور الى أخرى جديدة : Noor.moe.gov.sa/noor/Resetpassword

بالدخول الي الرابط السابق هذا يعني أنك ترغب فى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بكل الي أخري جديدة وذلك من خلال إدخال صفحة ” إعادة ضبط كلمة السر “, حيث ستظهر لك الشاشة التالية والتي تحتوي علي خانة إدخال رقم الهوية والأخرى مخصصة رمز التحقق.

ستكون الصورة على هذا الشكل:

الطريقة الثانية والتي من السهل القيام بها على أي طالب أو طالبة أو ولي الأمر الذي يحاول استخراج نتائجة فى أسرع وقت دون تسجيل الدخول, أو فى حال فقدان البيانات بشكل كامل ولم تتمكن من إعادة تغييرها ستكون تلك الطريقة هي البديلة.

الجدير بالذكر أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلة أثناء محاولتهم إستعادة كلمة المرور أو إعادة ضبطها, حيث تتمثل فى أن هناك رابط يتم إرساله في رسالة بشكل خاص على البريد الإلكتروني المسجل للحساب, لكن بالنقر على هذا الرابط لإعادة إدخال كلمة سر جديدة ربما تظهر رسالة الرابط غير صحيح أو إنتهت صلاحيته.

لذلك ستكون مطالب بالانتقال الي تلك الصفحة المخصصة للإستعلام عن النتائج برقم الهوية, وهي ما نوفره لك في الخطوات التالية بالشرح والتحليل.

2️⃣ رابط نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية

  • يلزمك الانتقال الي صفحة نظام نور برقم الهوية
  • قم بإدخال رقم الهوية فى الخانة المخصصة ورمز التحقق.
  • قم بالنقر على زر إبحث ليعمل النظام على جلب نتائجك.
  • فى حال كانت النتائج قد تم رصدها والغنتهاء من كافة أعمال الرصد ستجدها إن شاء الله.
  • لكن يرجى ملاحظة أن الصفحة المعنية بإظهار النتائج بالهوية متوقفة ولا تعمل إلا في الوقت المحدد لها.

 

ستكون صفحة نور بالهوية على هذا الشكل:

 

من الهام للغاية أن تلتفت الي أن صفحة نظام نور برقم الهوية هي غير فعالة بخلاف الوقت الذي يتم تحديدة مسبقاً وقبل النتائج بأيام قليلة وربما ساعات فى بعض الأحيان, لكن من الضروري أن تعرف أننا ومن خلال موقع نيوز مصر نوفر لك متابعة مستمرة فى حال تحديث أو نقل الصفحة بشكل كامل.

والآن بين يديك مجموعة من الروابط يمكن الإعتماد عليها فى الوصول الي نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية, هذا الي جانب كنت ترغب فى زيارة الصفحة الرئيسية للنظام يمكنك أيضاً ذلك وبسهولة.

رابط النتائج نظام نور برقم الهوية: noor.moe.gov.sa/Marksinquiry/Student

دخول الصفحة الرئيسية لنظام نور: noor.moe.gov.sa/NOOR

رابط تسجيل حساب ولي أمر جديد: NOOR/Admission/ApplicantInfo

موقع دعم نظام نور :  Noor System

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.