مظاهرات إيران اليوم : ارتفاع عدد القتلى من المتظاهرين في إيران الى 600 شهیدا

0

افادت شبکة « منظمة مجاهدي‌ خلق الإیرانیة» بما یلي:
تم التاکید بان عدد القتلی من المتظاهرین في إیران بلغ 600 شهیدا
فیما تواصلت الاحتجاجات في ۱۸۷ من المدن والبلدات الایرانیة
ما لا يقل عن 4000 جريح
وحملات الاعتقال اواسعة النطاق للمتظاهرين مستمر

نظمت الجاليات الأنغلو-إيرانية في المملكة المتحدة وأنصار المجلس الوطني للمقاومة يوم السبت 30 نوفمبر۲۰۱۹ مظاهرة أمام الرقم 10 داونينج ستريت ، لدعم الاحتجاجات الشعبية المستمرة في إيران والتي تحولت إلى انتفاضة ضد النظام الدکتاتوري‌الديني.
قُتل أكثر من 450 متظاهرًا وأصيب 4000 عندما فتح الحرس الثوري وقوات الأمن النار عليهم. كما تم القبض على ما يصل إلى 10000.
وطالبت المظاهرة حكومة المملكة المتحدة بإدانة القمع الوحشي للنظام الديني ضد الاحتجاجات المناهضة للنظام. يدور في إيران ويعبر عن دعمه لانتفاضة الشعب الإيراني لإقامة الديمقراطية.
والقي السید حسین عابدیني عضو لجنة الشؤون الخارجیة في المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة ومن مکتب المجلس في بریطانیا کلمة خلال المظاهرة داعیا حكومة المملكة المتحدة إلى العمل مع الحلفاء في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي من أجل التحرك الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف قتل وقمع المتظاهرين في إيران وتأمين إطلاق سراح السجناء السياسيين.
کما تحدث خلال المظاهرة ممثلون عن جمعیات الانغلو- إیرانیة في‌ المملکة المتحدة وأکدوا تضامنهم مع الشبان الإیرانیین المنفتضین ومطالبهم المشروعة في‌اسقاط نظام الملالی والإطاحة بالدکتاتوریة الدینیة في إیران.
ورفع المتظاهرون خلال المظاهرة والمسیرة التی تلت التجمع٬ صورشهداء الانتفاضة واعلام المقاومة الإیرانیة مؤکدین علی عزیمتهم لمواصلة النضال حتی اسقاط نظام الملالی وإقامة الحریة والدیقراطیة في إیران وهی ما یدعوه الیه برنامج السیدة مریم رجوي رئیسة الجمهوریة المنتخبة من قبل المجلس الوطني‌ للمقاومة الإیرانیة بمواده العشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.