الزمالك يخسر بثلاثية امام مازيمبى فى دورى ابطال افريقيا فى افتتاح مباريات المجموعة الاولى

0

نادى مازيمبى الكونغولى يقسو على نادى الزمالك فى أولى مبارياتهما فى دوري ابطال افريقيا وفي مباريات المجموعة الأولى، فقد حقق نادى مازيمبى فوزا كبيرا بثلاثية على نادى الزمالك، فى مباراة شهدت تراجعا فى الشوط الثانى من قبل نادى الزمالك مما أتيح لنادى مازيمبى احراز ثلاثة اهداف فى الشوط الثانى فى المباراة التى أقيمت على ملعب مازيمبي.

الهدف الأول جاء في الدقيقة 60 عن طريق موليجا، فيما أحرز موبوتو الهدف الثاني في الدقيقة 66، قبل أن يعود موبوتو لإحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

نجح الزمالك في تهديد مرمى مازيمبي في مرتين، من خلال الهجمات السريعة الخاطفة لأوناجم وعبدالله جمعة، لكن النتيجة لم تتغير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اقرأ أيضا:-  شاهد بالفيديو: اهداف مباراة الزمالك ومازيمبي

ملخص الشوط الاول

دخل الزمالك المباراة مستحوذاً على أحداث اللقاء وتحضير بتمريرات عديدة فى منتصف الملعب وفى الدقيقة 5 مرر بن شرقى كرة خطيرة إلى مصطفى محمد ولكن أطلق الحكم صافرته متحسباً تسللا على الزمالك، وفى الدقيقة 12 احتسب الحكم، ركلة حرة لمازيمبي في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفذها مبوتو عرضية مقوسة إلى داخل منطقة جزاء الزمالك لكن شتتها دفاع الأبيض ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

وخرج محمود حمدى الونش مدافع الزمالك مصابا فى الدقيقة 21 ليشارك بدلا منه محمد عبد الغنى فى تغيير أول للفريق الأبيض وفى الدقيقة 26 مرر ساسى كرة رائعة إلى أوناجم الذى حاول أن يلعب كرة عرضية ولكن تدخل دفاع مازيمبى لتتحول إلى ركنية نفذها زيزو وأبعدها الدفاع الكونغولى لتصل إلى فرجانى ساسى الذى سددها لتصطدم بدفاع مازيمبى ومرت بعيدا عن مناطق الخطورة.

ملخص الشوط الثانى

بدأ مازيمبى بشكل قوى عن طريق كرة عرضية خطيرة من الجهة اليسرى، استقبلها الخالى من الرقابة شيكو أوشيندى بضربة رأسية لكن اصطدمت بالعارضة لتحرم مازيمبى من الهدف الأول ومرت إلى خارج الملعب، ورد الزمالك سريعًا بانطلاقة رائعة من بن شرقى وتمريرة وصلت إلى محمد أوناجم داخل منطقة الجزاء فى الجهة اليمنى لكن تسديدته غير متقنة مرت أعلى المرمى، لتعود السيطرة إلى لاعبى مازيمبى من جديد.

وقام الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك بإجراء ثانى تغييرات الفريق الأبيض فى الدقيقة 56، بخروج حازم إمام والدفع بمحمد حسن فى وسط الملعب، ولم يمر وقتًا طويلاً حتى رد الفريق الكونغولى محرزًا الهدف الأول فى الدقيقة 60 من عمر المباراة، من كرة عرضية متقنة عن طريق باتو كابانجو من الجهة اليمنى، استقبلها جاكسون موليكا بضربة رأسية على يمين عواد لداخل الشباك، ثم واصل مازيمبى خطورته على مرمى الزمالك، ليحرز الهدف الثانى فى الدقيقة 66 من زمن المباراة، عن طريق تريسور مبوتو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.