نقيب أطباء بيطريين كفر الشيخ : لدينا 15 مليون حيوان ضال وعلينا ترقيمهم وليس القضاء عليهم

0

مي سليمان

أعلن الدكتور حسن حلمي، نقيب الأطباء البطريين بكفر الشيخ، اليوم الأحد، تنفيذ النقابة ل 50 دورة تدريبية حقلية، في آخر 3 أشهر، للاطباء البيطريين،  بينهم آخر 3 دورات في السونار لتشخيص الحمل للحيوانات الأليفة وحيوانات المزارع.

وأكد نقيب الأطباء البيطريين بكفر الشيخ، في بيان له، أن النقابة تسعى خلال الفترة الأخيرة لتطوير ورفع أداء وفنيات الطبيب البيطري في تخصصات كثيرة بما فيهم حديثي التخرج، لافتاً إلى الأهتمام بالطبيب البيطري اجتماعيًا عن طريق الرحلات والأعتناء به صحيًا عن طريق التأمين الصحي والنقابة تأمل أن يكون للطبيب البيطري تأمين صحي شامل.

وأوضح أنه يوجد في مصر 15 مليون حيوان ضال مسئول عنهم الطبيب البيطري، فالحل للتعامل معه يكون بالترقيم للحيوان الضال وليس القضاء عليه لأنه لو جرى القضاء عليه سوف يخرج حيوانات أخرى ربما تتسبب في كثير من المشاكل.

وكشف عن معاناة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوجود عجز 6 الآف طبيب بيطري بينهم أطباء في الصحة منوط لهم الحيوان الضال وهناك مطلوب لسلامة الغذاء لحوالي من 10 الى 15 الف طبيب بيطري فلابد أن يكون للطب البيطري كيان مستقل.

وقال نقيب الأطباء البيطريين: “رسالتنا للتنفيذيين تتضمن أن قرار وقف تكليف الأطباء البيطريين منذ 1999 فيه شئ من عدم الصواب ووجب إعادة النظر في قرارهم وإعادة تكليفهم لأن الطبيب البيطري يستطيع أن يساعد في مساحة الاقتصاد المصري والسياسة الناعمة إذا كانت في مصر والوطن العربي وإفريقيا والأخيرة تحتاج إلى طبيب بيطري بشكل كبير جدًا “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.