مظاهرات ايران :- توسع رقعة الاحتجاجات في مدن مختلفة ضد النظام الإيراني – 11 نوفمبر

0

في الوقت الذي تتصاعد فيه الانتفاضة العراقية واللبنانية ضد نظام الملالي. يواصل المواطنون الإيرانيون في طهران ومدن أخرى تجمعاتهم الاحتجاجية وإضراباتهم ضد النظام الإيراني على الرغم من القمع الشديد. في يوم الاثنين، نظم المواطنون في الأهواز وكوت عبدالله مظاهرات احتجاجية حاشدة ضد النظام الإيراني في حفل تأبين للشاعر الأهوازي حسن الحيدري المقتول غدرًا على يد النظام الإيراني.
كما شهد يوم الاثنين أيضا إضرابات وتجمعات احتجاجية في طهران على الأقل تجمعين احتجاجين نظمهما المواطنون المنهوبة أموالهم. و أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI ثلاثة بيانات تتعلق باحتجاجات الشعب الإيراني داعيًا المجتمع الدولي لدعم مطالب الشعب الإيراني ضد نظام الملالي والإفراج عن المعتقلين.
انتفاضة المواطنين في الأهواز وشادكان وكوت عبدالله
اعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI في بيان له يوم امس أن في الأحد والاثنين 10 و11 نوفمبرالجاري خرج أبناء مدن الأهواز وشادكان وكوت عبدالله إلى الشوارع للاحتجاج على قتل الشاعر الأهوازي حسن الحيدري في ظروف غامضة وأبدوا اعتراضهم على ذلك.
وفي مساء الأحد أشعل المواطنون في الأهواز وشادكان وكوت عبدالله النار ووضعوا حواجز وأغلقوا الشوارع مبدين بذلك احتجاجهم. كما تصدى الشبان الغيارى لقوات مكافحة الشغب التي أرسلت لقمع الاحتجاجات. وفي بعض الأماكن في كوت عبدالله قد غطى الدخان الناجم عن حرق الإطارات سماء المدينة.
تجمع احتجاجي لعمال هفت تبه
نظم العمال في القطاع الزراعي في مجمع هفت تبه تجمعا احتجاجيا في مكان عملهم يوم الاثنين 11 نوفمبر، للاحتجاج على عدم دفع أجورهم لمدة شهرين.
العمال في القطاع الزراعي في مجمع هفت تبه يطالبون بدفع أجورهم المتأخرة منذ شهرين على الأقل (سبتمبر وأكتوبر). يرتبط جزء من احتجاج العمال الزراعيين بالمطالب التي كان عمال هفت تبه يتابعونها في احتجاجات استمرت 33 يوما في ديسمبر من العام الماضي.
تجمع احتجاجي لعمال المرحلة الثانية في مصفاة آبادان
اجتمعت مجموعة من العمال في المرحلة الثانية من مصفاة آبادان أمام بوابة المصفاة يوم الاثنين، 11 نوفمبر، للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم وتسريحهم وتسريح عدد من زملائهم، وكذلك تعيين عمال متقاعدين وعمال غير محليين.
جدير بالذكر أن العمال في المرحلة 2 في مصفاة آبادان قاموا بالإضراب والتجمع في مناسبات عديدة بسبب التأخير في دفع رواتبهم وأقساط التأمين.

إضراب عمال مصفاة بيد بلند في بهبهان
أضرب عمال مصفاة بيدبلند في بهبهان يوم الاثنين 9 نوفمبر احتجاجًا على رواتبهم المتدنية.
تم إغلاق مصفاة بيدبلند في بهبهان في وقت سابق لبعض الوقت بعد إضراب من قبل بعض عمال المقاولات بشأن وضع التوظيف وتعطيل طرق تنقل العاملين في الشركة بأمر من الرئيس التنفيذي والحاكم في بهبهان.
تجمع مواطنين منهوبة أموالهم للاحتجاج على عدم الاهتمام بمطالبهم في طهران
تحشد جمع من المواطنين المنهوبة أموالهم ممن تم اختراق حساباتهم المصرفية من قبل قرصان الانترنت، أمام القضاء العام في محافظة طهران للاحتجاج على عدم الاهتمام بمطالبهم.
المواطنون الذين تعرضت حساباتهم المصرفية من قبل قرصان الانترنت تجمعوا أمام القضاء في طهران.
وجاءت عملية قرصنة حسابات الناس المصرفية في أيام العطل الأخيرة من الأسبوع الماضي مما تسبب في تجمع المتظاهرين أمام مكتب المدعي العام في طهران.

مظاهرة احتجاج شعبية في تركمان جاي
مساء الأحد 10 نوفمبر احتشد المواطنون المنكوبون بالزلزال الذي ضرب تركمان جاي شمالي إيران مجددًا احتجاجًا على عدم وجود خيمة لهم ولعائلاتهم وتجمعوا أمام مقر القائممقامية.
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران
في يوم الاثنين، 11 نوفمبر، احتشد مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة ”طلاي شادي“ في طهران بارس مرة أخرى احتجاجًا على نهب رصيد حصيلة عمرهم. وشارك هؤلاء التجمع مع أطفالهم في التجمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.