النيابة تقرر : إخلاء سبيل حمو بيكا من من سرايا النيابة بعد التحقيق معه

0

قررت نيابة الدخيلة بالاسكندرية اليوم، اخلاء سبيل حمو بيكا من سرايا النيابة بعد التحقيق معه فى واقعة سب نقيب الموسقيين هانى شاكر وسب نقابة الموسيقيين بعد ان رفضت النقابة اعطاء تصريح له بالغناء فى حفل غنائى فى دمياط
وحضر حمو بيكا إلى النيابة صباح اليوم من تلقاء نفسه للإدلاء بأقواله فى القضية برفقة محاميه واستمر التحقيق لمدة ساعة داخل سرايا النيابة.

وكان قد تقدم ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، ببلاغ فى نيابة الدخيلة بالإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته “حمو بيكا” باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

تفاصيل أزمة حمو بيكا مع نقابة الموسيقيين

بدأت الأزمة حينما نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا، فيديو لايف من داخل نقابة الموسيقيين، هدد خلاله أعضاء النقابة ونقيب الموسيقيين هاني شاكر، وذلك بعد منعه من الغناء فى حفلة بدمياط، حيث زعم بيكا أن أعضاء النقابة طلبوا رشاوى 400 ألف جنيه ليعمل ويحصل على عضوية النقابة.

وقال بيكا عبر الفيديو «محدش هيقدر يمنعني من الغناء غير الموت ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر ومش معترفين بالفن بتاعك والمرة الجاية هيكون فى شتيمة وقلة أدب ومش هحلكوا وهاجي أعملوكوا ثورة .. طلبوا 400 الف جنيه عشان أدخل النقابة .. أنا بيهم أو من غيرهم هشتغل، انا سافرت بره مصر والناس رحبوا واعترفوا بيا انا عايز أعرف مين اللي بيمثل النقابة لو الفنان هاني شاكر يجي يشوف النقابة والناس اللي قاعدة وانا معايا 20 واحد شغالين وبياكلوا عيش».

وأضاف بيكا «المرة الجاية هنزل الشارع والناس هتنزل معايا وهكسر النقابة ومفيش حاجة هتمنعني غير الموت.

النقابة ترد على بيكا

ردت نقابة المهن الموسيقية على الفيديو الذي بثه حمو بيكا وهدد فيه بتحطيم النقابة والهجوم على أعضاء مجلسها وعلى هاني شاكر.

وجاء فى بيان النقابة «ردا على الفيديو المسيء للمدعو حمو بيكا الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين وأنه فى حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبني النقابة وأدعي كذبا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة فى قانون العقوبات وذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء فى حفل بدمياط فإن النقابة قد اتخذت كافة الاجراءات القانونية وأبلغت الجهات الأمنية بإيقاف الحفل كما أن الحفل لم يحصل على ترخيص أو تصريح . وقد اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والإدعاء كذبا على أعضاء مجلس النقابة».

وأوضحت نقابة المهن الموسيقية بأن حمو بيكا سبق وأن دخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء.

بيكا يعتذر لـ هاني شاكر

اعتذر مطرب المهرجانات حمو بيكا، لأمير الغناء العربي، هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، موضحًا أنه توجه للنقابة أكثر من مرة للحصول على تصريح بالعمل القانوني.

وأضاف «بيكا»، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن أول حفلة أقامها في الإسكندرية استخرج لها تصريح لكن بدون اسمه، مما دفع النقابة لعمل محضر ضده، لذلك قرر العمل بشكل قانوني وتوجه للنقابة وطلب منهم تصريح ولكنهم رفضوا في كل مرة.

وأشار إلى أنه توجه للنقابة من الساعة 10 إلى الساعة 5 ولم يرد عليه أحد أو يهتم بمطالبه.

وقال بيكا إن أول أغنية له كانت تحمل اسم «قشطة»، مشيرا إلى أن هناك شاعرين يكتبان أغانيه، حيث يتبادل الآراء معهم في كلمات الأغاني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.