محافظة كفر الشيخ : تعلن إغلاق مدرسة الجمهورية بفوه 3 أيام لإصابة 16 تلميذا بـ”الجدري”

0

كتب: احمد سعد الدين

على اثر اصابة عدد من الطلاب بالجدرى اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ عن اغلاق مدرسة الجمهورية الابتدائية بفوه 3 ايام بعد انتشار الجدري بين طلاب المدرسة ، فقد أصيب ما يقرب من 16 طالبا الى الآن ، وقد اعلنت محافظة كفر الشيخ اغلاق المدرسة ثلاثة ايام.

ومن ناحية اخرى أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن إغلاق المدرسة جاء كإجراء وقائي حرصا على سلامة التلاميذ، وأن هذه الحالات بمعدلها الطبيعي ومتعارف عليها، وعدم نقل العدوى لباقي التلاميذ.

وقالت إن الحالات ظهرت بشكل متتابع وأنه كإجراء وقائي لهم تقرر منحهم إجازة، لأن الجدري المائي عبارة عن عدوى فيروسية سريعة الانتقال تسبب حمى حادة وطفحًا جلديًّا، ما يظهر على الوجه والصدر والظهر ومن ثم ينتشر إلى بقية الجسم، وأن أفضل وسيلة للوقاية منه “أخذ اللقاح”، وهو آمن وفعال، كما يصاب الشخص بالعدوى ويكون معديًا قبل ظهور الطفح الجلدي ولمدة أسبوع بعد زوال الطفح.

وأكدت الدكتورة فيديكار حسن البدوى، مدير عام الطب الوقائي والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالمحافظة، أن علاج التلاميذ عن طريق خافض الحرارة ومس موضعي لمدة 14 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.