“نوة المكنسة” تضرب عدة محافظات الاربعاء القادم 6 نوفمبر سقوط امطار غزيرة

0

كتب: احمد سعد الدين

اعلنت هيئة الارصاد الجوية عن ميعاد النوة القادمة والتى تضرب مصر يوم الاربعاء القادم 6 نوفمبر تحت مسمى نوة المكنسة وهى نوة معتادى ومكررة كل عام تحدث لمرة واحدة فى العام، وتؤدى الى سقوط غزير للأمطار خاصة على السواحل الشمالية، وموجه من السحب المنخفضة تؤدى الى سقوط الامطار.

تستمر نوة المكنسة اربعة ايام على بعض المدن المصرية يصاحبها سقوط امطار غزيرة ،وقال المهندس عاشور عبدالكريم، رئيس هيئة الشواطئ التابعة لوزارة الري، إن ظاهرة نوة المكنسة تحدث كل عام خلال شهر نوفمبر بخلاف عدد آخر من النوات تحدث في محافظات الإسكندرية ودمياط.

أن النوة تأتي قوية وشديدة بما يسبب نحرًا في الشواطئ، لافتًا إلى أن التغيرات المناخية تؤثر على موقع حدوث النوة أو مدتها الزمنية، فقد تحدث قبل أو بعد 2 كيلومتر من المكان المعتاد.

وأشار إلى انتشار مهندسي ومديرى العموم للمرور في أمكان مختلفة لوضع تقرير حول حالة الشاطئ والتدخل العاجل في الحلات الحرجة بمعدات الهيئة.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نوة المكنسة معروفة وهي ظاهرة تتكرر كل عام كما أنه توجد نوات أخرى بخلاف المكنسة على مدار العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.