دورة تدريبية حول “التلقيح الصناعي والسونار”بطب بيطري كفر الشيخ

0

مي سليمان

اختتمت نقابة الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، اليوم الخميس، دورة تدريبية حول “التلقيح الصناعي والسونار”، والتي أقيمت على مدار 3 أيام بمقر النقابة، في الفترة من 27 إلى 31 / 2019، تحت رعاية مجلس النقابة برئاسة الدكتور حسن حلمي، نقيب الأطباء البيطريين في كفر الشيخ.
وأكد الدكتور يوسف مصطفى شلبي، المشرف العام على الدورة التدريبية، أن 33 طبيبا بيطريا من مختلف محافظات الدلتا، شاركوا في الدورة، وحاضر فيها الدكتور حسن قاسم، الأستاذ بمعهد البحوث في كفر الشيخ، وكان الغرض منها تدريب الأطباء البيطريين على التعامل مع الحيوانات عن طريق استخدام أجهزة السونار  بالأضافة إلى التلقيح الصناعي.
ولفت شلبي إلى أنه خلال فترة الدورة أجريت تدريبات عملية عن طريق العمل الميداني في الحقول والمزارع والشوارع وأماكن تربية رؤوس الماشية، لتطبيق ما جرى عرضه في المحاضرات النظرية على أرض الواقع، ما يزيد خبرة الطبيب البيطري نحو التعامل مع الحالة.
وفي السياق وجه الدكتور حسن حلمي، نقيب الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، رسالة في ختام الدورة للاطباء البيطريين المشاركين في الدورة تضمنت أن الطبيب البيطري من أولوياته الأهتمام بالحيوان ومسئوليته كاملا عن جميع الحيوانات بلا استثناء لكون الثروة الحيوانية جزئا أساسيا من  الاقتصاد المصري، بجانب تواضع الطبيب البيطري مع المواطن والعميل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.