تعرف على حقيقة مقتل ابوبكر البغدادى زعيم تنظيم داعش فى غارة أمريكية اليوم السبت

حقيقة مقتل ابوبكر البغدادى زعيم تنظيم داعش
0

انتشرت العديد من الاخبار اليوم عن مقتل واستهداف زعيم تنظيم داعش” الدولة الاسلامية” فى غارة فجر اليوم السبت قامت بها القوات الامريكية الخاصة بغارة وقوات خاصة اسفرت عن مقتل ابوبكر البغدادى ، وقد اعلن الرئيس الامريكى عن نجاح الغارة واستهداف ابوبكر البغدادى واكد مقتلة اليوم فى تلك الغارة ونتابع الان من خلال نيوز مصر حقيقة الخبر.

كانت صحيفة newsweek قد نشرت تفاصيل عن هذه العملية، وقالت أن فرقة «دلتا» للعمليات الخاصة في جيش الولايات المتحدة شنت غارة استهدفت هدفا ذو قيمة عالية، وهو أبو بكر البغدادي، زعيم جماعة تنظيم داعش، منوهة أن الرئيس دونالد ترامب وافق على المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

تضيف الصحيفة أن المعلومات تشير إلى أن مروحيات عسكرية أمريكية حلقت فوق محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، ومن ثم تم تنفيذ العملية، ثم أبلغ مسؤول كبير في البنتاغون مطلع على العملية ومسؤول بالجيش مجلة نيوزويك أن البغدادي كان هدفًا لعملية سرية للغاية في آخر معقل للإسلاميين في سوريا.

وقال مسؤول بالجيش الأمريكي أطلع على نتائج العملية إن البغدادي قُتل في الغارة، وأبلغت وزارة الدفاع البيت الأبيض أنهم «يثقون بشدة» في أن الهدف عالي القيمة الذي قُتل هو البغدادي، لكن لا يزال هناك مزيد من التحقق من خلال إجراء اختبار للحمض النووي والبيومتري.

وقال المسؤول الكبير في البنتاغون إن هناك قتالًا قصيرًا وقع عندما دخلت القوات الأمريكية مقراً كان يتحصن فيه، لكن البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وقد كان أفراد الأسرة حاضرين، ووفقًا لمصادر في البنتاغون، لم يصب أي من الأطفال في الغارة، ولكن قُتلت زوجتا البغدادي بعد تفجيرهما سترات ناسفة.

وتقول المجلة في تقريرها المطول أن عناصر من «فريق دلتا» لقيادة العمليات الخاصة المشتركة قاموا بتنفيذ العملية رفيعة المستوى يوم السبت، بعد تلقي معلومات استخباراتية عملية، وفقًا لمصادر مطلعة على العملية، وكان الموقع الذي داهمته قوات العمليات الخاصة تحت المراقبة لبعض الوقت.

هذا وقالت المجلة في تقريرها أنه بعد انتهاء العملية قامت القوات بقصف المكان الذي تمت فيه العملية «لمنع من أن يصبح هذا الموقع مزارًا لزعيم تنظيم داعش». قرية باريشا من جهة أخرى أوردت وسائل إعلام أميركية أن مروحيات استهدفت «لساعة ونصف الساعة» ليل السبت إلى الأحد جهاديين قريبين من تنظيم داعش في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا ما أسفر عن سقوط تسعة قتلى، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد أن ثماني مروحيات استهدفت بعد منتصف ليل السبت الأحد منزلا وسيارة في محيط قرية باريشا في إدلب حيث تتواجد «مجموعات قريبة من داعش» وكانت وسائل إعلام أميركية رجحت مقتل البغدادي في عملية عسكرية أميركية في سوريا.

نيويورك تايمز: البغدادي كان مختبئا في إدلب وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن البغدادي كان مختبئا في إدلب التي تسيطر عليها تنظيمات متطرفة معادية لداعش. وأكدت الصحيفة إن البغدادي وإرهابيون آخرون كانوا تحت المراقبة الأميركية منذ مدة طويلة. وأضافت الصحيفة أن كبار العسكريين قرروا التحرك ضد البغدادي بسبب انسحاب القوات الأميركية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.