شركة بيبسي تقرر زيادة اسعار الكانز بهذا التوقيت

تشهد أسعار عبوات بيبسي الكانز زيادة جديدة اعتبارًا من الأول من يوليو القادم، حيث أعلنت شركة بيبسي عن زيادة في أسعار العبوات بحجم 330 مل و250 مل. وتأتي هذه الزيادة بعد رفع الأسعار في شهر أبريل الماضي، وتأتي تلك الأسعار المرتفعة في ظل تحذيرات من مخاطر تناول المشروبات الغازية على الصحة، حيث تحتوي على كميات كبيرة من السكر والصودا التي تؤثر سلبًا على الكبد وتزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مما يعد سببًا للقلق بين المستهلكين.

من المتوقع أن تشهد أسعار عبوات بيبسي الكانز زيادة جديدة اعتبارًا من الأول من يوليو القادم. أعلن حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، عن قرار شركة بيبسي بزيادة سعر العبوة بحجم 330 مل إلى 14.50 جنيه بدلاً من 11.75 جنيهًا.

شركة بيبسي تقرر رفع الأسعار

من المقرر أيضا رفع سعر عبوات بيبسي حجم 250 مل إلى 13.50 جنيه بدلاً من 10.75 جنيه. يُذكر أن شركة بيبسي قد رفعت سابقاً أسعار عبوات الكانز بحجم 320/330 مل إلى 11.75 جنيه، وأسعار عبوات الكانز بحجم 240/250 مل إلى 10.75 جنيه في شهر أبريل الماضي.

بيبسي

اضرار المشروبات الغازية علي الصحة

تتنوع مخاطر تناول المشروبات الغازية بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكر، حيث يحتوي الكوب الواحد منها على ما يعادل 16 ملعقة صغيرة من السكر. هذا يسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل السكري وأمراض القلب والسمنة، بالإضافة إلى التأثير السلبي على صحة الكبد، حيث تتحول هذه السكريات إلى دهون تؤثر على وظيفة الكبد.

السمنة: تتضمن المشروبات الغازية كميات كبيرة من السكريات التي تحفز إفراز هرمون الأنسولين، وهو مسؤول عن الشعور بالجوع، مما يزيد من الرغبة في تناول الطعام، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن وتعرض الجسم للسمنة.

النقرس: تحتوي المشروبات الغازية على مادة الصودا التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات حمض البوليك، مما يزيد من خطر الإصابة بحالات النقرس والتهاب المفاصل.

شركة بيبسي تقرر زيادة اسعار الكانز بهذا التوقيت
بيبسي

أمراض الكبد: نتيجة لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات، قد تسبب المشروبات الغازية اضطرابات في وظائف الكبد، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض مثل الكبد الدهني وداء السكري، بالإضافة إلى خلل في عمل الغدة الدرقية، حيث تتحول هذه السكريات إلى دهون وجليكوجين، مما يؤدي إلى السمنة وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

سرطان الثدي: أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن هناك علاقة بين استهلاك المشروبات الغازية واحتمالية الإصابة بسرطان الثدي، نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر المحلاة بالإضافة إلى الصودا، مما يؤثر سلبًا على صحة الثدي. كما تشير النتائج التي نشرتها مجلة الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان إلى أن النساء اللواتي يتناولن مشروبات الصودا خمس مرات أو أكثر في الأسبوع يزيد احتمال وفاتهن بنسبة 62٪ عن أي سبب، وبنسبة 85٪ بسبب سرطان الثدي.

أمراض القلب: تؤثر السكريات الزائدة في المشروبات الغازية على صحة القلب، حيث تقاوم الأنسولين في الجسم مما يؤدي إلى تدني دوره في ضبط مستويات السكر في الدم، وبالتالي يحدث اضطرابات في التمثيل الغذائي.

الجهاز المناعي: بفضل احتوائها على الصودا، تعيق المشروبات الغازية نظام المناعة وتؤثر سلبًا على كفاءته، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض والعدوى الفيروسية.

تم رفع أسعار عبوات بيبسي بشكل ملحوظ، مما يؤكد على التحديات التي يواجهها المستهلكون في ظل ارتفاع التكاليف. بالمقابل، يجب على الأفراد الانتباه إلى الآثار الضارة لتناول المشروبات الغازية على الصحة، والتي تشمل السمنة، أمراض الكبد، سرطان الثدي، أمراض القلب وضعف الجهاز المناعي. لذا، ينبغي على الناس تجنب هذه المشروبات أو تقليل استهلاكها والتحول إلى خيارات أكثر صحة للحفاظ على صحتهم بشكل عام.