الحرارة تصل لـ 48 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس هذه الأيام منها وقفة عرفات

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين من حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من يوم الخميس المقبل الـ 13 من يونيو الجاري، وحتى يوم السبت 15 من نفس الشهر والذي يوافق وقفة عرفات، حيث تتوقع الأرصاد أن تشهد هذه الفترة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتصل الحالة الجوية إلى ذروتها.

طقس الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى خلال الأيام الثلاثة بين 40 إلى 43 درجة مئوية، في حين تصل بمحافظات جنوب الصعيد خلال الفترة ما بين 45 و48 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء ارتفاع بشكل تدريجي في درجات الحرارة كبداية موجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون حار على السواحل الشمالية،  ومعتدل في ساعات الليل على جميع الأنحاء، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد نشاط على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين باتباع عددا من التعليمات خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة،  من خلال عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة خلال الفترة من 12 ظهيرا حتى الساعة الخامسة عصرا لعدم الإصابة بضربات الشمس، والحرص على تناول السوائل بشكل مستمر خاصة المياه،  والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء غطاء للرأس عند الخروج، وإتباع التعليمات التي تصدرها الهيئة.

الحرارة تصل لـ 48 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس هذه الأيام منها وقفة عرفات