«الأمن والتعاون الأوروبي»: مؤتمر براتيسلافا بحث قضايا السلام وتعزيز الأمن الشامل

0

أكدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أن حوالي 160 صانع سياسة ومستشارا للأمن القومي من الدول الأعضاء في المنظمة اختتموا اليوم الثلاثاء في العاصمة السلوفاكية (براتيسلافا) مؤتمرا حول سبل تطوير المنظومة الأمنية ومنع الصراع والحفاظ على السلام بما يكفل تعزيز الأمن الشامل لجميع الدول الأعضاء.

وذكر بيان للمنظمة الأوروبية اليوم من مقرها في العاصمة النمساوية (فيينا) أن الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفاكيا ميروسلاف لاجاك، شدد على ضرورة توسيع الشراكات على المستوى الدولي والإقليمي والوطني لدعم التعاون الأمني.

وأشار البيان إلى أن المنظمة الأوروبية قدمت إسهامات كبيرة في تعزيز قدرة الدول الأعضاء على مواجهة الأزمات من خلال مساعدتها في بناء قطاعات أمنية تتسم بالفعالية والخضوع للمساءلة، لافتا إلى تأكيد مدير مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة جورج سولرين جيسلوتير على ضرورة تعزيز الحكم الرشيد في سياق الأمن مما يؤدي إلى حماية أفضل لحقوق الإنسان واحترام سيادة القانون و تنفيذ المبادئ الديمقراطية. 

وشددت المنظمة على ضرورة بناء شراكات جديدة واستكشاف طرق، لتحقيق أفضل استخدام لقدرات منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الحالية وزيادة التنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.