احدث تراجع اسعار الدولار وارتفاع اليورو والإسترليني خلال تعاملات اليوم الإثنين

0

استأنفت اسعار الدولار التراجع خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ارتفاع اسعار اليورو واسعار الجنيه الإسترليني، وذلك مع ترقب اجتماع البنك المركزي الأوربي خلال الأسبوع الجاري مما دعم عملة الاتحاد الأوربي، بالإضافة إلي تسجيل عملة بريطانيا  أعلى مستوى في 6 أسابيع، بعد تأكيد رئيس الوزراء البريطاني بأنه سيعمل على التوصل لصفقة بشأن البريكست قبل الموعد المحدد في 31 أكتوبر المقبل.

وقال جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الجمعة الماضية، أن الدولار الأمريكي سيستمر في التصرف بطريقة ملائمة من أجل استدامة النمو الاقتصادي الأمريكي، ما عزز من توقعات أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض معدل الفائدة في اجتماع الشهر الجاري.

وانخفض الدولار أمام اليورو بأكثر من 0.2 بالمائة مُسجلاً 1.1056 دولار، وفيما زاد أمام الين بنحو 0.1 بالمائة عند 107.08 ين، وتراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5 بالمائة إلى 1.23457 دولار، بينما زادت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3 بالمائة عند 0.9902 فرنك، بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة عند 98.225.

وبنهاية الأسبوع الماضي واصل الدولار الأمريكي خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملاتالجمعة، بعد الكشف عن تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، الذى قال الاقتصاد الأمريكي نحو 130 ألف وظيفة بأقل من توقعات المحللين البالغة 163 ألف وظيفة خلال أغسطس الماضي، وزادت أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من توقعات المحللين.

ومن جانب أخر توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق حول عقد جولة جديدة من المباحثات التجارية في مطلع أكتوب المقبل، وبدأت الحكومة الأمريكية من الشهر الجاري تنفيذ جولة جديدة من التعريفات الجمركية ضد الصين.

وانخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.2 بالمائة عند 1.1055 دولار، بينما تراجع أمام الين بنسبة 0.3 بالمائة إلى 106.63 ين، واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني مُسجلة 1.2331 دولار، فيما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.1 بالمائة مُسجلة 0.9874 فرنك، بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مُسجلاً 98.262

المصدر: الفجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.