التخطي إلى المحتوى

أوردت وسائل إعلام لبنانية وسعودية تفاصيل وصول دبلوماسي المملكة إلى لبنان ، وليد بخاري ، إلى بلاده ، اليوم السبت ، بعد أن تجمع بعد تأكيدات وزير الإعلام اللبناني ، جورج قرداحي ، بشأن اليمن.

كما وزعت صحيفة “عكاظ” على موقعها على “تويتر” معلومات عن “وصول الدبلوماسي السعودي إلى لبنان إلى المملكة اليوم” ، وأكدت قناة “LBCI” ، بحسب معطياتها ، أن “البخاري غادر اللبنانيين. مناطق في بداية اليوم “.

في الآونة الأخيرة ، أحضرت السعودية ، الجمعة ، دبلوماسيها في لبنان لإجراء مقابلات ، وطلبت كذلك من المندوب اللبناني لدى المملكة المغادرة في غضون 48 ساعة ، إثر تأكيدات الوزير جورج قرداحي بشأن اليمن ، وذهبت إلى أبعد الحدود ضد لبنان ، لما اعتبرته. “إهانة” و “ميل” للسعودية. علاوة على ذلك ، طيران الإمارات.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية الغضب التصالحي بين الرياض وبيروت ، المتمثل في تأكيدات وزير الإعلام اللبناني ، جورج قرداحي ، الذي قال في اجتماع مسجل لبرنامج “برلمان الشعب” المذاع على قناة الجزيرة في في ضوء استفسار بخصوص وضعه حول ما يجري في اليمن: أناس يحمون أنفسهم. هل من الصحيح القول إنهم يعتدون على أحد؟ كما اود ان اعتقد ان هذا الصراع اليمني سخيف ويجب ان يتوقف “.

ورأى القرضاحي أن “الحوثيين يحمون أنفسهم رغم العداء الخارجي” ، فسأله أحد المشاركين: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تهاجمان اليمن؟” ورد القرداحي: “هناك بالتأكيد اعتداء ، ليس على أساس أنهم السعودية أو الإمارات ، ولكن منذ وقوع اعتداء مستمر منذ فترة طويلة ، وما لا يمكنك تنفيذه في بضع مرات”. سنوات ، لا يمكنك القيام به في 8 سنوات. “

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *