التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مصر في ظل سلطتها السياسية الحكيمة تسارع في تحسين التعاون مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات. الأمر الذي يضيف إلى تأسيس أطر تضامن البر الرئيسي ودمج التوليفات المالية ؛ في طلب تحقيق التنسيق باعتباره العمود الأساسي لزيادة القدرات الأفريقية ، ودعم التطورات بما يلبي تطلعات الجماعات المحبة.

خلال اجتماعه مع لجنة وزراء المالية الأفارقة “F15” عن طريق “اجتماع بالفيديو” ، طرح رجل الدين أهمية المضي في الجمع بين المساعي الأفريقية التي أشارت إلى توسيع ميزة الكتلة الأرضية الطبيعية والموارد البشرية.

وأعرب معيط عن تقديره للمساعي التي تبذلها لجنة وزراء المالية الأفارقة “F15” ولجنة الخبراء التابعة لها في وضع الخطة المالية للاتحاد الأفريقي 2022 والتي تم إقرارها خلال هذا التجمع ، حيث عكست مساعي لتوسيع استخدام الأصول. وإضفاء الشرعية على الاستهلاكات بما يؤدي إلى تحقيق الأهداف المثالية. .

وطالب الوزير مفوضية الاتحاد الأفريقي بالذهاب إلى أبعد مدى ممكن لضمان تعاون المختصين المتخصصين بلجنة وزراء المالية الأفارقة “F15” في كافة دورات الاستعداد والتحقق من تنفيذ خطة الإنفاق الخاصة بالاتحاد الأفريقي وفقا مع الخيارات الهامة للجمعية العامة.

خلال الاجتماع ، دققت الدكتورة مونيك نسانسابغانوا ، نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، على مشروع خطة الإنفاق للاتحاد لعام 2022 ، على الرغم من الأساليب والمساعي التي تم القيام بها لإعداد خطة الإنفاق ، معربة عن تقديرها للمساعي. وزارة المالية في تحسين وإدارة ومجلس إدارة الخطة المالية للاتحاد الأفريقي من خلال وظيفتها الواضحة في صياغة الاتحاد الأفريقي. لجنة وزراء المالية الأفارقة «F15»

تم إنشاء لجنة وزراء المالية الأفارقة (F15) في عام 2016 من قبل مؤتمر رؤساء الدول والحكومات ، بأمر موسع للاهتمام بتنظيم مهام الخطة المالية القانونية للاتحاد الأفريقي وحفظ المخزن.

تضم لجنة وزراء المالية الأفارقة 15 جزءًا من شروط الاتحاد الأفريقي: مصر والجزائر والمغرب وإثيوبيا وكينيا ورواندا وتشاد والكونغو والكاميرون وغانا وكوت ديفوار ونيجيريا وجنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *