التخطي إلى المحتوى

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل الحاوية فرحان الحاوية عبد الله مع إنريكي مورا ، وسيط الاتحاد الأوروبي للمباحثات الذرية مع إيران.

خلال الاجتماع ، درسوا التطورات فيما يتعلق بمحادثات البرنامج النووي الإيراني ، والمساعي العالمية لضمان عدم تجاهل إيران للاتفاقات والصفقات السلمية بهذه الطريقة.

وتحدثت الأطراف المختلفة عن تعزيز النشاط المشترك لوقف المساعدات الإيرانية لممارسات الظالم النفسي ذات المغزى من الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

كما أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية فحص مع المبعوث الأمريكي غير المألوف لإيران روبرت مالي سجل المباحثات الذرية الإيرانية ، أمس الأربعاء.

وأضافت: “جرى خلال الاجتماع تقييم التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بشأن السجل النووي الإيراني والتبادلات العالمية المستمرة بهذا الشكل”.

وتحدثت الأطراف المختلفة عن “زيادة المساعي المشتركة لمواجهة التعدي الإيراني على العروض والصفقات العالمية” ، مثل “أهمية تحصين النشاط المشترك لوقف المساعدة الإيرانية خوفاً من جيوش الدولة العظيمة التي تعمم أمن الشرق الأوسط والاعتمادية عليه. والعالم “، كما أشار المكتب.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *