التخطي إلى المحتوى

قال ممثل وزارة الري المصرية ، محمد غانم ، إن الأمطار الغزيرة في أسوان ومختلف المحافظات تعتبر نموذجية لكل وقت بارد من العام ، موضحًا أنه تم إحباط كارثة كبيرة.

وتابع: “تم إنشاء أكثر من 1500 مكتب للحماية من الأمطار ومخاطرها. وقد أضافت هذه المكاتب إلى الحماية من الأمطار الغزيرة التي كانت متوقعة قبل 72 ساعة من الحدث”.

وأضاف غانم ، خلال لقاء هاتفي في برنامج “على مسؤوليتي” ، الذي قدمه الكاتب أحمد موسى ، على قناة “صدى البلد” ، أن منسوب المياه قد انخفض في المجاري المائية والقنوات في الوجه البحري ، متوقعا تماما المياه. تجمع فيها.

وقال غانم إن “سد أبو الريش دفع جانبه بشكل كافٍ ، وابتعدنا عن كارثة حقيقية من هطول أمطار غزيرة ذات قوة ضارة كبيرة” ، مشيرًا إلى أن “هناك سدين أقامتهما الخدمة ، التي أضافت: لعزل حوالي 6 ملايين متر مكعب من المياه في أقصى جنوب محافظة البحر “. الأحمر في شلاتين “، مشيرة إلى أنه ستكون هناك أمطار خفيفة متوسطة على الساحل الشمالي الغربي غدًا ، تمامًا كما ستهطل أمطار متوسطة على جوهر المحيط الذي قد يصل إلى سيناء.

وتابع: “لا ينبغي أن يسيء توجيه السكان عن طريق تبخير جزء من الفيضانات ، وبناء منازلهم في تلك المساحات ، في ضوء حقيقة أن الأمطار الغزيرة قد تأتي بعد فترة طويلة من التدخل وتفني كل شيء”.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *