التخطي إلى المحتوى

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة ، أن سماء المملكة العربية السعودية والوطن العربي ستراقب ، قبل فجر يوم غد الأربعاء ، وجود منجل القمر المتعلم.

ستظهر طرقًا جيدة من درجتين في الجزء العلوي من كوكب عطارد في سماء شروق الشمس ، على الأفق الجنوبي الشرقي ، على مرأى من النجم غير المحمي Asmak ، لتشكيل المثلث السماوي المذهل الثلاثة.

والأكثر من ذلك ، أوضح خبير الفضاء بجدة ، في تصريح لـ “اليزوم” ، الثلاثاء ، أنه يتم البحث عن منجل القمر بالقرب من الأفق ، وسيكون عطارد مكان الضوء مباشرة تحته ، وهو موجود. مرغوب فيه أكثر من استخدام التلسكوب لأخذ أحد العصابات عند القطعة المظلمة من لوحة القمر.

وأضافت أن القمر سيمر أمام كوكب عطارد في صفة غريبة تسمى “السحابة” ، إلا أن هذه المناسبة غير موجودة في العالم العربي ، وأن خصوصية الغيب يجب أن تُرى من قطعة صغيرة من سطح العالم ، مع الأخذ في الاعتبار أن القمر أقرب كثيرًا إلى الأرض من الأجرام السماوية الأخرى ، لذلك تتغير مساحته الدقيقة في السماء اعتمادًا على المنطقة الموجودة على سطح الأرض.

أوضح خبير الفضاء في جدة أنه بالنسبة للمشاهدين في الجانب الشمالي من خط الاستواء ، فإن أوائل نوفمبر 2021 هي فرصة لرؤية عطارد بالقرب من قوس القمر.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *