التخطي إلى المحتوى

وعلق المحلل المالي هاني أبو الفتوح على عرض الاقتصاد المصري بالنظر إلى الإصابة الطارئة بكورونا ، تمامًا مثل افتراضاته لمعيار تحويل الجنيه عاجلاً وليس آجلاً.

أخبر السيد RT أن صورة الاقتصاد المصري ليست محبطة تمامًا مقارنة بالظروف السائدة في بقية العالم. لقد تغلب الاقتصاد المصري على الغالبية العظمى من الدول التي طلبتها وكالة فيتش خلال الوباء ، وفقًا لأحدث تقرير للمكتب.

وأشار إلى أن الاقتصاد العالمي انكمش بوتيرة طبيعية تبلغ 6.6٪ خلال العام المالي 2020 ، مقارنة مع وتيرة التنمية البالغة 2.6٪ خلال العام النقدي الماضي.

كما أوضح أن الناتج المحلي الإجمالي المصري نما بنسبة 3.3٪ في السنة المالية 2020-2021 ، مقابل 3.6٪ في السنة النقدية 2019-2020 ، و 5.6٪ في السنة المالية 2018-2019.

فيما يتعلق بالتفسيرات الكامنة وراء تطور الاقتصاد المصري ، أرجع السيد هذا الفضل إلى المصلحة المحلية القابلة للتكيف ، وخلق الغاز ، وبرنامج المشاريع العامة حتى مع انخفاض صناعة السفر ومناطق ترتيب السلع.

أما الجنيه المصري ، فتوقع أن تعزز العملة المصرية أوضاعها أمام الدولار عاجلاً وليس آجلاً ، مشيراً إلى أن مقياس التحويل الحالي يبلغ 15.698 جنيه للدولار.

وقال إن العام السابق شهد اتجاهاً تنازلياً للدولار مقابل الجنيه ، ونقبل أن يستمر هذا النمط في المستقبل حتى الربع الرئيسي من العام التالي ، بالنظر إلى أن تداعيات مقياس المقايضة تبقى مستقرة بالنظر إلى الوضع الحالي. معلومة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *