التخطي إلى المحتوى

قال جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، إن “سوبر بول” لكرة القدم الأمريكية تُلعب كل عام ، فلماذا لا نرتب كأس العالم كالساعة؟

تدرس الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، الجمعة ، اقتراحا قدمه الاتحاد السعودي لتكليف المتصدر المديرين التنفيذيين للفيفا بالتركيز على إمكانية إقامة المونديال على فترات منتظمة بدلا من أربع ، حسب الإطار الحالي منذ بداية المعارضة عام 1930.

“يتم تنسيق سوبر بول كل عام ، فلماذا لا يتم تنظيم كأس العالم على فترات منتظمة؟” وقال رئيس الفيفا في مذكرات وزعتها صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وأضاف: “العديد من النقاد يقولون إن الاقتراح سيكون هدامًا ، لكن دراسات الفيفا تؤكد أنها لن تقلل من جاذبية المنافسة لأن تأجيلها لن يؤثر على جودتها وسمعتها”.

وتابع: “لقد توصلنا فعليًا إلى أنه ستكون هناك كأس عالم بـ 48 مجموعة تبدأ في عام 2026 ، وفي حالة حدوثها أكثر من عامين أو أربعة أعوام ، فهي لا تزال في مرحلة المؤتمر”.

علاوة على ذلك ، انتهى إنفانتينو: “إن مكانة هذه المناسبة تعتمد على جودتها ، فلديك دائمًا سوبر بول أو ويمبلدون أو دوري أبطال أوروبا والجميع نشيطون ويتوقفون مؤقتًا.”

قد يهمك أيضاً :-

  1. حارس ميلان يغيب لمدة 10 أسابيع بسبب ركلة جزاء صلاح
  2. مفاجأة سعيدة لصلاح قبل موقعة واتفورد
  3. تعرف على قائمة الأهلي قبل موقعة الأبطال..
  4. "الجونة السينمائي" ينظم مؤتمرا صحفيا لـ أحمد السقا ضمن برنامج تكريمه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *