التخطي إلى المحتوى

أصدر د.محمد عمران ، رئيس هيئة الرقابة المالية ، القرار رقم 142 لسنة 2021 بتعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 142 11 لسنة 2014 بشأن المبادئ التوجيهية لإدراج الحماية في البورصة المصرية وشطبها.

وجاء في مقال الاختيار الأساسي الذي وزع في الجريدة الرسمية في العدد 229 ، اليوم الأربعاء ، أن: “نص الأشياء (1 و 3) من المادة 7 من معايير نشر وإلغاء الحماية المصرية. ستحل البورصة التي منحها قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 11 لعام 2014 محل النصين.

مادة 7 بند 1: لتجنيد أجزاء من المنظمات المصرية ، يشترط التالي:

1- لن يكون مستوى العروض التي سيتم تقديمها أقل من 25٪ من إجمالي الأجزاء المسجلة في المنظمة ، أو ربع لكل ألف من رأس المال السوقي المسموح بتبادله في تداول الأسهم ، بما في ذلك ما لا يقل عن 10٪ من أجزاء المنظمة ، أو العروض التي يمكن مقارنتها بـ 1 ٪ من رأس مال السوق المسموح به لتبادل تداول الأسهم.

العرض ، في تطبيق هذا الشرط ، يعني جعل أجزاء المنظمة متاحة للشراء في تجارة الأسهم اعتمادًا على مخطط أو تقرير إفصاح لتقديمه معتمدًا من الهيئة ، والذي يتضمن التشطيبات النهائية لمراجعة المستشار المستقل الذي يقرر القيمة المعقولة للعرض و تقرير المفتش عن هذه المراجعة وفقًا لمعيار التقييم المصري ذي الصلة ، حيث يتم توزيع أي منهما وفقًا للإرشادات التي يضعها مجلس إدارة الهيئة.

2-لن يكون مستوى العروض القابلة للتداول دون تحفظ أقل من 10٪ من الأجزاء المطلقة للمؤسسة أو 1/8 لكل ألف من رأس المال السوقي الذي يمكن تداوله دون عوائق في تجارة الأسهم مع ما لا يقل عن 5٪ من أجزاء المنظمة أو العروض التي يمكن مقارنتها بجزء كبير من نسبة مئوية من رأس المال السوقي القابل للتداول علنًا في تجارة الأسهم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. "بكره وبعده".. البريد: تشغيل 500 مكتب لتيسير سداد المصروفات الدراسية
  2. لماذا لا يتم تنظيم كأس العالم كل عامين؟
  3. حارس ميلان يغيب لمدة 10 أسابيع بسبب ركلة جزاء صلاح
  4. مفاجأة سعيدة لصلاح قبل موقعة واتفورد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *