التخطي إلى المحتوى

اقتربت ليلة النصف من شعبان، هذه الليلة المباركة التي أجمل من الفضل والبركة الرزق الكثير وجميع المسلمين يبحثون عن فضل ليلة النصف من شعبان 2021 .. دعاء ليلة النصف من شعبان 1442 مستجابة تلك الليلة التي يتجلى فيها المولى سبحانه وتعالى لكافة الخلق وينزل للسماء الأولى، مجيبًا لدعاء كل من يرجو من المسلمين، وكل من يسأله عز وجل فيستجيب، ويغفر لمن يشاء من عباده المخلصين.

فضل ليلة النصف من شعبان

  • فضل ليلة النصف من شعبان والتي ستحل على المسلمين من وقت المغرب ليوم السبت وتمتد حتى الفجر من يوم الأحد.
  • هذه الليلة لها منزلة عظيمة يتجلى فيها الله لاستجابة دعاء الداعين، ويقول الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي: ألا من مستغفر فأغفر له؟
  • يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في معنى حديثه أن تلك الليلة إن حان وقتها فالصوم لنهارها والقيام لليلها هو من بين ما يحبه الله للمرء المسلم وله عظيم الأجر عند المولى جل وعلا.

الاحتفال بليلة النصف من شعبان 2021

  • لا يوجد ما يحول دون أن يحتفل المسلمون بليلة النصف من شهر شعبان لما لها من القدر العظيم عند الله.
  • الإحياء لها يعد من بين الأمور المشروعة في الشرع الإسلامي.
  • يقول الإمام ابن تيمية يرحمه الله: وأما عن الليلة المباركة في نصف شعبان فيكون فيها كل الفضل، ولقد كان من بين الأئمة السلف من كان يقوم بصلاة الليل.
  • الدعاء من بين الأمور الأكثر استحباب في هذه الليلة، وعن الصحابي ابن مسعود قال في معنى حديثه أن الدعاء في هذه الليلة بكل جوامع الكلم هو أسوة عن النبي المختار صلى الله عليه وسلم.
  • فضل ليلة النصف من شعبان هو الموضوع المتطرق له بالمقال، ولقد حثنا النبي عليه الصلاة والسلام على الاجتهاد في الدعاء لله جل وعلا، كما أن التعبد لله في هذا اليوم وليلته من أفضل ما يتقرب به العبد إلى ربه.

دعاء ليلة النصف من شعبان 1442

تعد صيغة الدعاء المنتشرة والمعروفة بين الناس هي:

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

قد يهمك أيضاً :-

  1. دعاء ليلة النصف من شعبان 1442 .. ادعية ليلة 15 من شعبان 2021
  2. دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 ادعية ليلة 15 شعبان لطلب المغفرة والرحمة
  3. دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 .. فضل ليلة النصف من شعبان 1442

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *