التخطي إلى المحتوى

نتيجة القبول بالجامعات السوداني، بعد أن أعلن البروفيسور انتصار ساغير عن رقم النموذج، يمكن الاطلاع عليه على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت المديرية العامة للسكان ومركز الإعلام والأطباء البارزين الذين قدموا نتائج القبول في الجامعات السودانية عام 2021؛ أنه سيتم الإعلان عن جميع النتائج عبر المواقع الإلكترونية لتوفير الوقت والتكاليف وفر المال.

نتائج القبول في الجامعات السودانية 2021

بعد طول انتظار يمكنك معرفة نتائج القبول في الجامعات السودانية عام 2021 وأي كلية أو جامعة قبلت الرحلة لدراسة التعب والمثابرة، مع توقع كبير بمعرفة رقم الاستمارة لكل طالب وثمار تكاليفها، ابق مستيقظًا لسنوات في المدرسة الثانوية وللنجاح والوصول إلى أفضل الكليات وإليك النتائج بخطوات بسيطة:

تحتاج للتسجيل لعام 2021 على موقع وزارة التعليم العالي لإدارة القبول بجامعة السودان.

أدخل رقم الطلب وانقر على كلمة “إرسال”.

يتم عرض النتيجة على الفور بنجاح.

ملاحظة مهمة إذا لم تتمكن من الحصول على نتائج القبول من جامعة السودان ، يمكنك الاتصال بالرقم 2511.

نتيجة القبول للجامعات السودانية ٢٠٢١

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العالمي في السودان، اليوم بيانًا مهمًا بشأن الأنشطة المصاحبة لنتائج القبول للعام الدراسي 2020-2021 للجامعات السودانية.

وقالت الوزارة: هناك جدل حاد حول معدلات القبول المرتفعة لهذا العام، مما أدى إلى فقدان عدد كبير من الطلاب مع فرص جيدة لدخول جامعات الدولة.

لكي تكون الرؤية واضحة، يجب أن نؤكد على نقطة أساسية وهي أن منتجات التعليم العام هي مدخلات التعليم العالي، وخاصة تأهيل وإعادة الطلاب المتنافسين على شهادة الثانوية السودانية، وهي تحدد الحد الأدنى للقبول في مختلف الجامعات وتخصصات مؤسسات التعليم العالي، بناءً على الأرقام المتوقعة التي تزيد كل عام مقارنة بالعام السابق.

في إشارة إلى آلية التعيين في الإدارة العامة للقبول، وصفنا الأسس التي تعمل الإدارة على أساسها لتعيين وتوزيع الطلاب من مختلف التخصصات في مؤسسات التعليم العالي.

قد يهمك أيضاً :-

  1. رابط موقع دليل القبول بالجامعات السودانية admission.gov.sd .. نتيجة القبول فى الجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة جميع الولايات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *